العودة   مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك > العلوم الروحانية > المـدرسة الـروحانية الـكبرى

مواضيع مميزة

المواضيع الجديدة المشاركات الجديدة

01-31-2012, 01:47 AM
الدكتور أبو الحارث
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: تركيا
المشاركات: 15,667
علاج الوسواس المصاحب للطهارة





الوسواس المصاحب للإنسان في الطهارة

ومن أعراضه :
احساس المصاب به انه غير طاهر او ان وضوءه قد بطل او انه لم يكتمل او احساسه بأن هذا الشيء غير طاهر ، وهذا الشيء غير نظيف او هذا الشيء مقرف او هذا الشيء له رائحة نتنة ويبدأ بغسل الاشياء ويهدر المياه والمنظفات ، ولكنه لم ولن يقتنع بأن الاشياء قد تطهرت او قد نظفت . واذا كان هذا النوع من المرض موجود عند المرأه فهو يعني انها تشقى بتنظيف البيت وغسيل الملابس اكثر من مرة او استحمام الاولاد بكثرة او كثرة غسل الاشياء كالمفروشات او ما شابه ذلك . ويبدأ عندها الاحساس بأن علاقتها بزوجها مقرفة ، ويكون الحل الابتعاد عنه . كما انها تشمئز من كل ما هو حولها حتى تصل بها الامور الى ان تشعر بأن كل من دخل بيتها قد احدث به شيئا ويجب عليها غسل كل ما هو موجود في بيتها .


اما اذا كان هذا المرض عند الرجل فيبدأ بالوسوسة في كل شيء سواء أكان بالوضوء ام انه طاهر ام لا عند خروجه من قضاء الحاجة او اشمئزازه من رؤية الدم وشعوره بالغثيان والدوار . او ان يتعامل بالارقام اي انه يشعر بأن لا تنظف يده الا بغسلها خمس مرات او انه لا يتطهر الا اذا اغتسل ثلاث مرات . وانه لا يقبل اكل الطعام الذي تعده امرأته النفاس او المعذورة ، كما انه يغتسل اذا لمسته زوجته وهي في هذه الحالة وهو دائما يشعر بأن النساء مقرفات بشكل عام حتى يصبح هذا المريض مصدر قلق لكل من حوله .




كيفية علاج الوسواس في الطهارة

يستمر علاج الوسواس في الطهارة لمدة خمسة ايام وهي على النحو التالي :

في اليوم الاول : الصيام وبعد صلاة الفجر قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة الضحى قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " البقرة " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات وبعد صلاة المغرب قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة العشاء قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار ثم يختم بالدعاء الذي يريده .



وفي اليوم الثاني : وبعد صلاة الفجر قراءة سورة " الدخان " ، وبعد صلاة الضحى قراءة الاذكار الصباحية ثم اخراج صدقة ، وبعد صلاة الظهر قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة المغرب قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار .

وفي اليوم الثالث : الاغتسال بماء الوضوء غسلا شرعيا ثم قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة الضحى قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " الحديد " ، وبعد صلاة العصر قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة المغرب قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار .


وفي اليوم الرابع : الاغتسال بماء الوضوء بعد صلاة الفجر وقبل بزوغ الشمس ، وبعد صلاة الضحى قراءة الاذكار الصباحية ، وبعد صلاة الظهر قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة العشاء قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار .

وفي اليوم الخامس : الصيام وبعد صلاة الفجر قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة الضحى قراءة سورة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " الجن " ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة العشاء قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة سورة " الدخان " ثم مجموعة الاستغفار ثم يختم بالدعاء الذي يريده .






تقبلوا تحيات أخوكم
الدكتور أبو الحارث

لآي استفسار
00905397600411

__________________
لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا
06-30-2014, 02:01 AM
محمد الطائر
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
المشاركات: 67

بسم الله ما شاء الله عليك
حفظك الله ورعاك وجعلك عونا للناس


علاج الوسواس المصاحب للطهارة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


DMCA.com Protection Status

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.