العودة   مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك > العلوم الروحانية > المـدرسة الـروحانية الـكبرى

مواضيع مميزة

المواضيع الجديدة المشاركات الجديدة

01-20-2012, 09:57 PM
الشيخ همتار
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: المغرب
المشاركات: 13,547
هل يمكن ان تفشل الخلوة



المفاجآت القاهرة

إخترت رياضة ما بعزم ونية وتصالحت لها وقتا مناسبا وقبل أن تذهب لتؤديها تحدث دائما مفاجآت, حضر ضيوف, لابد أن تخرج لظرف طارئ , إتصال هاتفي , موعد لابد منه, وهكذا تكون حبيس الرياح فتستريح وتريح .

التـتويه بالتمنية الخداعة

فتلقي الروحانية في قلبك أن هذه الخلوة جيدة وتلك أقوى وهذه نافعة وهكذا كل خلوة تناديك روحانيتها حتى تـتكاثر عليك فتـتركها كلها أو تجمعها وتصحفها ثم كل يوم تنظر إليها ولا تستطيع أن تـقرر أيهم أقرب إليك نفعا فتدخل في مصيدة سوف ولا تفعل شيئ فتستريح الروحانية منك وتريحك منها .

التشكيك ( الآدمية )

كما أكل آدم من الشجرة .وهي عكس الأولى بأن تدخل الروحانية رأسك وتبدأ اللعب به وتشكك في أي رياضة عزمت عليها . هذه غير مضبوطة الألفاظ .وتلك لا أعلم معنى ألفاظها, وهذه الآيات هل يعقل أن فيها كل هذه القوة والأسرار, وهذه طويلة وتلك قصيرة. وكيف تحل هذه الروحانية في هذه الأسماء. وهكذا تعيشك الروحانية في عالم كيف فتستريح وتريح .

تصوير الذكاء الكذاب ( الإبليسية )

كما رفض إبليس السجود لآدم . تقنعك الروحانية أن هذه الخلوة أو الرياضة صحيحة قريبة نافعة ولكن واضعها لا يمكن أن يضعها لكل واحد بتلك السهولة فهي سيف قاطع بل موهها بعض الشيئ. فتبدأ تبحث بذكائك لتفضح خدعة المؤلف. فتارة تقول في حروف الكلمات سرها وأخرى في ترتيب الكلمات. لا بل هي معكوسة. ومرة عدد قراءتها يجب أن يكون كذا . فتضيع في عالم الكم فتستريح وتريح .

المعرفة والمقدرة الوهمية ( السامرية )

السامري الذي قبض قبضة من أثر الرسول. تنظر رياضة ما وتقول أعلم كيف رتب هذه الأسماء وما المقصود من وضعها بتلك الصفة. وهذه الأسماء الأعجمية أعرف كيف أصنع مثلها بل وأحسن منها فتضيع في قضية الأنا فتستريح وتريح .
ونلاحظ أنك بعد لم تدخل ولا رياضة أو خلوة واحدة بل ما زلت تسأل عن تفاصيل الطبخة وحقيقة أن الذكاء أحيانا كثيرة مصيبة بل كارثة .

قضية متى

تختار مثلا رياضة ثم تفكر متى هو الوقت المناسب والأصلح لأدائها لتحصل على أسرع وأقوى نتيجة . أو ما هو الوقت المناسب لك لتؤديها فهناك العمل والأسرة والتلفاز ووقت الراحة المخصص لك لتشحن بطاريتك كما ينبغي لتواصل عطائك في عملك بالكفائة المرجوة. فتبحر بعيدا في عالم متى آجلا فتستريح وتريح .

وسواس الإنتقاء

إخترت رياضة ما فجلست واستقبلت القبلة ثم بدأت , وبعد فترة تبدأ الوساوس تلعب برأسك, هذه الرياضة ليست صحيحة , أو هناك الأفضل منها لما لا أستعمل الرياضة الفلانية بل الرياضة العلانية أقصر وأسهل وفيها من الخصائص كذا وكذا. فتـترك ما بدأته إلى غيره ثم مرة أخرى وهكذا لا تستقر قدماك على رمال ثابتة فتستريح وتريح .

التخلص والإرتياح

وبعد هذه الملحمة المريرة لا تريد شيئ غير الرضى بالقليل وهو أن تعيش بسلام على الأقل مع نفسك فتدافع عن كبريائها وتكذب جميع الكتب وأن لا وجود لمثل هذه الحاجات وأنت وحدك من يعرف الحقيقة عن تجارب كثيرة صادقة فلا حتى تريد أن تصلي عليها لأنها قد خرجت عن ملتك فترميها وراء ظهرك فتستريح وتريح .

ولا أكثر من أننا سنضع حلولا لهذه المشكلة ناجحة إلا مع صاحبنا ذاك ذو الخبرة الواسعة .

03-13-2018, 11:24 PM
سعسوقي
مؤسسين الموقع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2015
المشاركات: 7,037

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


هل يمكن ان تفشل الخلوة

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


DMCA.com Protection Status

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.