العودة   مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك > العلوم الروحانية > المـدرسة الـروحانية الـكبرى

مواضيع مميزة

المواضيع الجديدة المشاركات الجديدة

01-09-2012, 04:00 AM
الدكتور أبو الحارث
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: تركيا
المشاركات: 15,667
فوائد الحبة السوداء (حبة البركة ):



فوائد الحبة السوداء (حبة البركة )
ثبت أن تناول الحبّة السوداء عن طريق الفم ( بجرعة جرام واحد مرتين يومياً له أثر مقوي للوظائف المناعية ? وقد يفيد هذا الأثر في علاج السرطان والإيدز وغيرها من الحالات المرتبطة بنقص المناعة .
تأثير الحبة السوداء في طرد الديدان
أثبتت البحوث أن زيت الحبّة السوداء يسبب شللاً لديدان الأرض والديدان الشريطية ? ويقللها خلال مدة أقصر مما يحدثه دواء ببرازين ? وبالنسبة لطفيليات جيارديا التي تسبب آلاماً في البطن ? وحدوث حالات إسهال حادة ? وخصوصاً عند الأطفال؛ فإن زيت الحبّة السوداء أبدى تأثيراً واقياً من العدوى بهذا الطفيل في حيوانات التجارب ? وهو ما عجز عنه دواء متيرونيدازول .. كما دلّت النتائج على أثر هذا الزيت في منع أو تقليل فرصة اختراق السركاريا ( الطور المعدي لديدان البلهارسيا ) للجلد ? كما أنه ذو تأثير قاتل على هذه السركاريا أو تثبيط نشاطها وحركتها ..
كما أن هناك بحوثاً حول تأثير الحبّة السوداء في طفيل ثوكوبلازما ( وهو من أشهر أسباب الإجهاض عند السيدات ) ? كما أنه يصيب شبكية العين .
تأثير الحبة السوداء في الكبد
دلّت نتائج البحوث على تأثير الحبّة السوداء في زيادة إفراز الصفراء ? وزيادة تدفقها عبر القنوات المرارية ? وهناك بحوث تجرى لدراسة أثر الحبة السوداء في علاج الالتهاب الكبدي الفيروسي لم تنته بعد ? وإن كانت البيانات الأولى مبشرة.
تأثير الحبة السوداء المضاد للأورام
دلّت البحوث على تأثير زيت الحبة السوداء في تخفيض نسبة الإصابة بسرطان الجلد بمقدار ( 33%) عن المجموعة الضابطة ( من حيوانات التجارب ) التي لم تعالج بالحبة السوداء. كما أن الحبّة أثبتت فائدتها في منع حدوث الآثار الجانبية للأدوية الكيميائية المستخدمة في علاج السرطانات المختلفة ? ومن هذه الآثار الجانبية انخفاض نسبة الهيموجلوبين وانخفاض عدد كرات الدم البيضاء .
ودلّت نتائج العديد من البحوث على أن الحبة السوداء ومشتقاتها تفيد في تخفيض حمض البوليك ( في حيوانات التجارب ) ..
وثبت أن لزيتها تأثيراً مضاداً للالتهابات ( في حيوانات التجارب ) وله فوائد كدهان بعض حالات آلام المفاصل ? وخافض لضغط الدم ومضاد لتقلص العضلات الملساء اللاإرادية ( في حيوانات التجارب ) …
وللحبّة السوداء تأثير إيجابي في سيولة الدم ? ولذلك يمكن استعمالها في حالات جلطة الأوعية الدموية والقلب والصمامات الصناعية ? ويجب اتخاذ الحيطة وضبط الجرعة وطريقة الاستعمال حتى لا تؤدي إلى حدوث نزيف في المرضى الذين لديهم استعداد للنزيف . وبعد فإن هناك العديد من الأفكار الواردة في كتب العلماء المسلمين القدامى عن الحبّة السوداء تحتاج للدراسة العلمية والبحوث الإكلينيكية مثل تأثيرها في إذابة حصى الكلى والمثانة وتأثيرها المدر للبول وتأثيرها في علاج البرص والبهاق والجرب والتآكل …وغيرها من الأمراض الجلدية وتأثيرها في علاج الملاريا وفي طرد الديدان والحشرات الطفيلية ? وفي علاج البواسير وعلاج الاستسقاء وأمراض القولون وانتفاخ البطن وفي علاج أمراض الأسنان وفي علاج الصداع النصفي والصداع المزمن وتأثيرها في علاج المياه الزرقاء والوقاية من الإصابة بها.وتأثير وفوائد الحبة السوداء في مناعة الجسم

الدكتور أبو الحارث
00905397600411

__________________
لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا
07-27-2014, 07:04 PM
ريحانةريحانة
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
المشاركات: 204

مشاء الله عليكم
دائماً نستفيد منكم ونتعلم منكم، شكرًا
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

07-31-2014, 10:39 PM
ميططرون
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: المغرب
المشاركات: 21,732

ريحانه ريحانه
جزاكم الله كل الخير على المشاركات الجميله لكم
بوركتم وبورك عطاءكم


فوائد الحبة السوداء (حبة البركة ):

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


DMCA.com Protection Status

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.