العودة   مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك > قسم الدكتورة سهام الغامدي للعلاج بالاعشاب الطبية > مملكة الأمراض المستعصية وجمال المرأة

مواضيع مميزة

المواضيع الجديدة المشاركات الجديدة

12-12-2011, 03:45 PM
جمانة
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 5,256
إجراءات أساسية للتخلص من قشرة الشعر


إجراءات أساسية للتخلص من قشرة الشعر

إجراءات أساسية للتخلص من قشرة الشعر

إجراءات أساسية للتخلص من قشرة الشعر




يصاب الشعر بالكثير من المشاكل التي تؤثر في جماله بسبب تعرضه المباشر للكثير من العوامل المؤثر في صحته ورونقه الجمالي, فبالإضافة إلى العوامل الطبيعية من حوله كالرطوبة أو الجفاف أو أشعة الشمس, فهناك أيضاً العوامل المؤثرة في الشعر بشكل مباشر كمجففات الشعر ومستحضرات تصفيف الشعر.



وتعتبر قشرة الشعر من أكثر المشاكل شيوعاً التي يتعرض لها جمال الشعر, وغالباً ما تظهر بسبب ارتفاع نسبة الدهون في الشعر, وبالتالي يحتاج الشعر لعناية خاصة للتخلص من القشرة التي قد تؤدي إلى حدوث اضطرابات في فروة الرأس, لهذا يجب الاهتمام أولاً بنظافة الشعر من خلال غسل الشعر مرتين أو مرة على الأقل كل أسبوع, كما لا بد أن يرغي الشامبو على الشعر مرتين ويغسل جيداً بعد كل مرة.




أما الشامبو الذي يتم استعماله فيجب أن يكون بتركيبة قادرة على القضاء على القشرة من فروة الرأس كما يجب أن يزيل الترسبات والتراكمات الناتجة عن مستحضرات تصفيف الشعر, ويمكن تجريب شامبو ذو تركيبة لطيفة تخفف تقشر فروة الرأس بدلاً من الشامبو القوي الذي يساعد على تهيج فروة الرأس.



ومن المفيد أيضاً تدليك فروة الرأس مرتين أسبوعياً على الأقل ويمكن الاستعانة بزيت شجرة الزيتون المطهر لفروة الرأس, ومن الأفضل تجنب استخدام ملطفات الشعر ومستحضرات التصفيف المخصصة لتغليف الشعر بطبقة رقيقة لحمايته, لأن هذه المستحضرات تمنع حدوث عملية تقشر فروة الرأس بشكل طبيعي, وبالتالي ستؤدي إلى تراكم القشرة على فروة الرأس.



وينصح أيضاً بتفادي الغرف التي تعتمد التدفئة المركزية, لأنها تزيد من جفاف فروة الرأس بسب امتصاصها الرطوبة كاملة من الغرفة.

ويمكن أيضاً تجريب بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من قشرة الرأس, فمثلاً يمكن لخل التفاح أن يزيل القشرة من فروة الرأس بصورة نهائية, وذلك بإضافة القليل من خل التفاح إلى كوب من الماء ويتم شطف الشعر بالمزيج الناتج بعد غسله بالشامبو, وغالباً ما تختفي القشرة بعد تطبيق هذه الوصفة حوالي عشرة أيام.



أو يمكن وضع كمية من عصير الليمون على الشعر بعد كل مرة يغسل فيها, ويدلك عصير الليمون في الشعر ثم يغسل, حيث يساعد الليمون في التخلص من بقايا الدهون العالقة.

12-12-2011, 10:18 PM
جمانة
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 5,256

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صح الخل احسن شيئ والله كلامك صح حبيبتي روز لك مني أجمل تحية .

إجراءات أساسية للتخلص من قشرة الشعر


إجراءات أساسية للتخلص من قشرة الشعر

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


DMCA.com Protection Status

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.