العودة   مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك > قسم الدكتورة سهام الغامدي للعلاج بالاعشاب الطبية > مملكة الأمراض المستعصية وجمال المرأة

مواضيع مميزة

المواضيع الجديدة المشاركات الجديدة

12-04-2011, 04:50 PM
جمانة
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 5,256
ضغط الدم المرتفع


ضغط الدم المرتفع

ضغط الدم المرتفع بين الشباب فى مرحلة البلوغ يعنى مشكلات صحية فى الكبر


ضغط الدم المرتفع



حذرت دراسة طبية من أن الشباب فى مرحلة البلوغ الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع يصبحون الاكثر عرضة للوفاة مبكرا فى مرحلة متقدمة من عمرهم.


وقال الباحثون إنه قد عرف منذ سنوات بعيدة أن ضغط الدم المرتفع يعد من أهم العوامل المساهمة فى زيادة فرص الاصابة بأمراض القلب والسكتات القلبية والدماغية فى مرحلةمنتصف العمر إلا أنها قد تعد المرة الاولى التى تشير فيه الدراسة إلى علاقة ضغط الدم المرتفع فى بداية مرحلة الشباب وزيادة مخاطر الوفاة فى مراحل متقدمة من العمر .



و فى محاولة لمعرفة وتقييم التأثيرالسلبى لضغط الدم المرتفع بين الشباب فى أوائل مرحلة البلوغ ،عكف الباحثون على دراسة وتحليل بيانات مجموعة من الشباب ممن تخطوا الثامنة عشرة مع الاخذ فى الاعتبار معادل كتلة أوزانهم وعامل التدخين ليتم تتبع تاريخهم المرضى خلال الفترة من عام 1916 وحتى 1950 .



وأشارت المتابعة إلى أن الاشخاص الذين عانوا من ضغط الدم المرتفع وهم فى أولى مراحل البلوغ أرتفعت بينهم بنسبة 5% للوفاة المبكرة فى مقابل 8% الوفاة متأثرين بأمراض القلب والسكتات الدماغية .



ضغط الدم المرتفع


ضغط الدم المرتفع

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


DMCA.com Protection Status

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.