بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُّبِينًا





الكشف والعلاجات والاستشارات

الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث

الجوال

00905397600411

اضفنا على الماسنجر على البريد التالي

alasrar1111@yahoo.com

alasrar1111@hotmail.com



مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك مملكة الأعشاب وأسرارها
فوائد وأسرار الأعشاب والعلاج بها

أطعمة طبيعية لتجنب أرتفاع ضغط الدم

قديم 11-22-2011, 05:37 PM
معلومات العضو
مدير عام

إحصائية العضو






 

روزكنزي غير متواجد حالياً

 


المنتدى : مملكة الأعشاب وأسرارها
Icon39 أطعمة طبيعية لتجنب أرتفاع ضغط الدم





الطعام الصحي لتجنب ارتفاع ضغط الدم
إن ارتفاع ضغط الدم من الأمراض الواسعة الانتشار في العالم، وتشير الإحصائيات إلى ارتفاع نسبة المصابين بفرط ضغط الدم في الدول النامية ومنها مجموعة الدول العربية
وذلك مع زيادة الوزن والسمنة بين الذكور والإناث.





العوامل ذات العلاقة بفرط ضغط الدم:
1- زيادة الصوديوم في الغذاء:
هناك اقتران واضح بين ارتفاع ضغط الدم بين أفراد المجتمع وزيادة كمية الملح المتناولة. وفي إحدى الدراسات حول ذلك تبين وجود علاقة إحصائية بين ارتفاع ضغط الدم وكمية الصوديوم المطروح في البول عند 10آلاف شخص في 52مركزاً من مناطق متعددة من العالم،



ووجد أن خفض تناول الصوديوم بحوالي ( 100مللي مكافئ) يومياً يؤدي إلى خفض ضغط الدم بمقدار 9مللي زئبق. وبينت الدراسات أيضاً أن 5030% من المصابين بارتفاع ضغط الدم يستجيبون إلى تخفيض كمية ملح الطعام في الغذاء.

2- الوراثة:
فتكثر الإصابة لدى أفراد بعض العائلات مما يؤكد أهمية الدور الذي يلعبه العامل الوراثي.

3- البدانة:
من المعروف أن كل 10كيلوغرام زيادة في وزن الجسم تؤدي إلى ارتفاع 6مللي زئبق في ضغط الدم.

4- الكالسيوم:
بينت الدراسات الوبائية وجود زيادة في الإصابة بارتفاع ضغط الدم عند من يعانون نقص الكالسيوم.

5- البوتاسيوم:
لقد وجد في الدراسات الوبائية أن المجتمعات التي تستهلك أطعمة نباتية غنية بالبوتاسيوم لا يعاني أفرادها كثيراً من ارتفاع ضغط الدم.



نظام الغذاء في حالات ارتفاع ضغط الدم:

أظهرت دراسة الأساليب الغذائية في إيقاف ارتفاع ضغط الدم أن تخفيض استهلاك الصوديوم البالغ 8.4إلى 6جراما من الملح ومن ثم إلى 4جم من الملح يومياً أدى إلى تخفيض مستويات ضغط الدم بشكل ملحوظ.
إن التوصيات تتضمن نظاماً غذائياً يتكون من الخضروات والفواكه والحليب القليل الدسم والحبوب الغنية بالألياف وقطع بسيطة من اللحم الطري ونسبة قليلة من الأملاح.



العادات الغذائية الصحية:
1- تجنب الأغذية الغنية بالدهون الحيوانية مثل اللبن كامل الدسم وجميع منتجاته من سمن وزبدة وقشدة . كريمة. وجبن واللحوم الحيوانية والدهون
2- تجنب المأكولات السريعة الاعداد مثل البطاطا المقلية
3- الإكثار من تناول الأسماك
4- الامتناع عن الزيوت النباتية المهدرجة وكذلك زيت النخيل وجوز الهند لاحتوائها على أنواع الدهون الضارة
5- التقليل قدر الامكان من المأكولات المطبوخة بالزيت أو السمن (المقليات والمحمرات)
6- استخدام الشوي أو السلق أو الفرن في طبخ الطعام
7- الامتناع قطعيا عن الكبد والمخ واللحم
8- الاكثار من تناول الخضراوات والفاكهة بجميع أنواعها سواء الطازجة أو المطبوخة.




تخفيف الوزن:
حتى وإن تخلصت من قليل من الكيلوجرامات من وزنك الزائد فهذا سيساعد من التقليل من حدوث ارتفاعات ضغط الدم.
إذا كنت بحاجة إلى خسارة من وزنك الزائد، من المهم أن تفعل ذلك ببطء. لا تفقد أكثر من ربع إلى 1كيلو في الأسبوع، يبدأ مع الهدف المتمثل في فقدان 10% من الوزن الحالي الخاص بك. وهذا هو أصح طريقة لتفقد وزناً ويوفر أفضل فرصة للنجاح على المدى الطويل.



العلاج الغذائي:
من خواص ملح الطعام أنه يزيد السوائل في الجسم ويبقى داخل الدورة الدموية مختلطا بالدم مسببا ارتفاع ضغط الدم إلى أن تفرزه الكلى وتطرده فعلى المصابين بضغط الدم المرتفع أن يتجنبوا استعمال الأغذية المالحة لأنها تسبب العطش والاكثار من شرب الماء خارجا
للعسل مفعول مضاد للملح ومن فوائده أنه يجذب الماء ويقلل من كميته في الدم وبذلك ينخفض ضغط الدم
لمقاومة إرتفاع الضغط وفر هذا الثلاثي في غذائك اليومي
(الثوم والبصل والكرفس).



فالكرفس يساعد الجسم في التخلص من كميات الماء والملح الزائدة والثوم يقلل من توتر الشرايين ويساعد على خفض الدم الذي يمر بها.
إن قشر الليمون يحتوي على مادة (الفلافونيدات) والتي أظهرت فاعليتها في تقوية جدران شعيرات الأوعية الدموية وهذه المادة لها أثر فعال في حالات الاضطرابات المتنوعة ومنها أمراض الأوعية الدموية.
اكدت دراسة أمريكية أن تناول الموز يحمي من الاصابة بارتفاع ضغط الدم وذلك لأنه غني بالبوتاسيوم



ان شرب كمية مفرطه من عرق السوس تسبب انخفاض البوتاسيوم ويمكن ان تتسبب فى ارتفاع ضغط الدم وعموما، فان بدء وشدة الأعراض تعتمد على الجرعه ومدتها، وكذلك الحساسية الفرديه.



أثبتت دراسة بريطانيةجديدة أن تناول ثمار البرتقال والليمون وغيرها من الفواكه والخضراوات الغنية بفيتامين (ج) يقلل ضغط الدم الشرياني في الأشخاص المصابين بحالة متوسطة من ارتفاعه بحوالي 9% فقد وجد الباحثون أن 500ملجم من فيتامين (ج) يوميا تعمل بصورة مضادة لارتفاع ضغط الدم وذلك بحماية مستويات (حمض النتريك) في الجسم وهو المادة الكيميائية التي تساعد على ارتخاءالأوعية الدموية





الحقوق محفوظة

أطعمة طبيعية لتجنب أرتفاع ضغط الدم





المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج أرتفاع السكر ومرضى السكري الدكتور أبو الحارث مملكة الأسرار الخاصة للشيخ الدكتور أبو الحارث 00905397600411 8 12-11-2017 12:35 PM
9 أطعمة لمحاربة التهاب المفاصل بنت مستوره مملكة الأمراض المستعصية وجمال المرأة 8 12-03-2017 06:44 PM
لعلاج أرتفاع السكر ولمرضى السكري الدكتور أبو الحارث مملكة الباراسيكولوجي وكل ما يتعلق بعالم الروح والعقل الباطن وعوالم الجن والإنس 7 02-17-2017 10:08 AM
10 أطعمة تقاوم الشيخوخة والتعب روزكنزي مملكة الأعشاب وأسرارها 4 12-06-2011 04:27 PM
أفضل عشر أطعمة لمقاومة الصلع يا آدم بنت مستوره مملكة الأمراض المستعصية وجمال المرأة 2 10-25-2011 08:51 AM

قديم 11-22-2011, 11:07 PM
معلومات العضو
عضو جديد

إحصائية العضو






 

هندة غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : روزكنزي المنتدى : مملكة الأعشاب وأسرارها
افتراضي

شكرا لك روز على المعلومات

الحقوق محفوظة







قديم 11-23-2011, 01:12 PM
معلومات العضو
مدير عام

إحصائية العضو






 

روزكنزي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : روزكنزي المنتدى : مملكة الأعشاب وأسرارها
افتراضي

تسلمي يا عمري ..بارك الله فيك

الحقوق محفوظة









الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:06 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.