العودة   مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك > علم البارسيكولوجي والمناسبات > مملكة البحث العلمي

مواضيع مميزة

المواضيع الجديدة المشاركات الجديدة

10-08-2011, 04:10 PM
ابو شاهين
من أعمدة أسرار
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 3,403
بحث بريطاني: الشاي الأخضر يقي من الزهايمر !!!


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم


حبيت انقل لكم هذا الموضوع للفائدة (^_^)


الشاي الأخضر
لندن / قال علماء بريطانيون إن شرب الشاي الأخضر بانتظام يمكن أن يحمي الدماغ من الإصابة بالزهايمر وأشكال أخرى من أمراض الخرف عند الكبر، وقال العلماء في دراسة لجامعة "نيوكاسل" إن العلاج الصيني القديم يمكن أن يلعب أيضا دورا حيويا في حماية الجسم من الإصابة بالسرطان.

وسعى فريق البحث بقيادة البروفيسور أيد أوكيلو، في الجامعة الواقعة شمال إنجلترا إلى معرفة ما إذا كانت الخصائص الواقية بالشاي الأخضر تظل نشطة فور عملية الهضم لا سيما أن دارسات سابقة أظهرت أنها تظل موجودة قبل الهضم بجانب استمرارها في أوراق الشاي خلال وقت قصير من تعرضها لعملية التخمر.

وقال الدكتور أوكيلو، وهو مدرس بكلية الزراعة والأغذية والتنمية الريفية، ما كان مثير حقا في هذه الدراسة، هو أننا وجدنا أنه عندما تهضم الأنزيمات الشاي الأخضر في الأمعاء فإن المواد الكيميائية الناتجة تكون في الواقع أكثر فعالية لمكافحة العوامل الرئيسية للإصابة بالزهايمر، وبالإضافة إلى ذلك وجدنا أيضا مركبات مهضومة تحتوي على خصائص مضادة للسرطان ما أدى إلى تباطؤ ملحوظ في نمو الخلايا السرطانية التي كنا نستخدمها في تجاربنا. وأشار إلى أن الهضم يشكل عملية حيوية تمد أجسامنا بالعناصر المغذية التي نحتاجها للبقاء على قيد الحياة لكن العناصر المغذية الحيوية لا تمتص بالضرورة في الجسم بمجرد بدء عملية هضم الطعام.
وأضاف، إن هذا أحد الأسباب التي يتعين علينا أن نكون حذرين جدا بشأنها عندما نطلق تصريحات حول الفوائد الصحية لمختلف الأطعمة والمكملات الغذائية، وأوضح أن هناك بعض المواد الكيميائية نعلم بأنها مفيدة ويمكننا تحديد الأطعمة الغنية بها لكن ما يحدث أثناء عملية الهضم أمر حاسم لمعرفة ما إذا كانت هذه الأطعمة تفيدنا حقا. 

تحياتي لكم

خادمكم الصغير ابو شاهين


بحث بريطاني: الشاي الأخضر يقي من الزهايمر !!!

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


DMCA.com Protection Status

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.