العودة   مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك > الاسلاميات العامة > مملكة القران الكريم

مواضيع مميزة

المواضيع الجديدة المشاركات الجديدة

09-29-2011, 08:35 PM
الخاتم السليماني
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 10,057
كيفية قراءة القرآن الكريم :



بسم الله الرحمن الرحيم

محمّد بن يعقوب في الكافي : عن حميد بن زياد ، عن الحسن بن محمّد الأسدي ، عن أحمد بن الحسن الميثمي ، عن أبان بن عثمان ، عن محمّد بن الفضيل ، قال : قال أبو عبدالله ( عليه السلام ) : « يكره أن تقرأ ( قل هو الله أحد ) بنفس واحد » .

وعنه : عن محمّد بن يحيى باسناد له عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : « يكره أن يقرأ ( قل هو الله أحد ) في نفس واحد » .

دعائم الاسلام : عن الامام علي ( عليه السلام ) أنّه سئل عن قول الله عزّوجلّ ( ورتّل القرآن ترتيلاً ) قال : « بيّنه تبياناً ولا تنثره نثر الدقل ولا تهذَّه هذَّ الشعر ، ولا تنثره نثر الرّمل ، ولكن أقرع به القلوب القاسية ، ولا يكوننّ همُّ أحدكم آخر السّورة » .

جامع الأخبار : عن حذيفة بن اليمان قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : « اقرؤا القرآن بلحون العرب وأصواتها ، وإيّاكم ولحون أهل الفسق وأهل الكبائر ، وسيجيء قوم من بعدي يرجّعون بالقرآن ترجيع الغناء والرهبانية والنوح ، لا يجاوز حناجرهم ، مفتونة قلوبهم ، وقلوب الذين يعجبهم شأنهم » .

وعنه : عن البرّاء بن عازب ، قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : « زيّنوا القرآن بأصواتكم ، فإنّ الصوت الحسن يزيد القرآن حسناً » .
وعنه : عن علقمة بن قيس ، قال : كنت حسن الصوت بالقرآن ، وكان عبدالله بن مسعود يرسل إليّ فأقرأ عليه ، فإذا فرغت من قراءتي ، قال : زدنا من هذا ـ فداك أبي واُمي ـ فإنّي سمعت رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) يقول : « إنّ حسن الصوت زينة القرآن » .


كيفيّة قراءة القرآن :

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


DMCA.com Protection Status

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.