العودة   مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك > الاسلاميات العامة > مملكة الصلاة على الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم

مواضيع مميزة

المواضيع الجديدة المشاركات الجديدة

09-29-2011, 01:47 AM
شمهورش
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 9,491
الصلاة في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم وفضلها :



بسم الله الرحمن الرحيم

1 ـ عن سَلَمة ، عن إسماعيلَ بن جعفر ، عن بعض أصحابه ، عن مُرازِم(2) ، عن أبي عبدالله عليه السلام «قال : صلاةٌ في مسجد المدينة أفضل مِن الف صلاةٍ في غيره من المساجد» .

2 ـ حدَّثني أبي ، عن سعد بن عبدالله بن أبي خلف القمّي الأشعري ، عن أحمدَ بن محمّد بن عيسى ، عن موسى بن القاسم البَجَليّ ـ عمّن حدّثه ـ عن مُرازِم « قال : سالت أبا عبدالله عليه السلام عن الصّلاة في مسجد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم ؟ فقال : قال رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم : صلاة في مسجدي تعدل ألف صلاة في غيره ، وصلاة في المسجد الحرام تعدل ألف صلاة في مسجدي ، ثمّ قال : إنّ الله فضّل مكّة وجعل بعضها أفضل من بعض ، فقال : « واتخذوا من مقام إبراهيم مصلى (1) » أقواماً وأمر باتّباعهم وأمر بمودَّتهم في الكتاب» .

3 ـ حدّثني عليُّ بن الحسين بن موسى بن بابويه ، عن سعد بن عبدالله ، عن أحمدَ بن محمّد بن عيسى ، عن محمّد بن إسماعيل بن بزيع ، عن أبيه إسماعيل ، عن ابن مُسكانَ ، عن أبي الصّامت(2) «قال : قال أبو عبدالله عليه السلام : صلاة في مسجد النَّبيِّ صلّى الله عليه وآله وسلّم تعدلُ بعشرة آلاف صلاةٍ» .

4 ـ حدَّثني جماعة من مشايخي ، عن عبدالله بن جعفر الحِميريَ ، عن إبراهيم ابن مَهزيار ، عن أخيه عليِّ ، عن الحسن بن سعيد ، عن صَفوانَ بن يحيى ؛ وابن أبي عُمَير ؛ وفَضالَةَ بن أيّوبَ جميعاً ، عن معاويةَ بن عمّار «قال : قال أبو عبدالله عليه السلام لابن أبي يَعفور : أكثر مِن الصَّلاة في مسجد رسول الله ، فإنّ رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم قال: صَلاةٌ في مسجدي هذا كألف صلاةٍ في مسجد غيره إلاّ المسجد الحرام ، فإنَّ صلاةً في المسجد تَعدِلُ الف صلاة في مسجدي» .

5 ـ محمّد بن الحسن ، عن محمّد بن الحسن الصَفّار ، عن سَلَمة . وحدَّثني حكيم بن داود بن حكيم ، عن سَلَمةَ بنِ الخَطاب ، عن عليًّ بن سَيف ، عن جميل بن دُرَّاج «قال : سمعت أبا عبدالله عليه السلام يقول : قال رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم : صلاةٌ في مسجدي تَعدلُ الف صلاةٍ في غيره» .
6 ـ حدَّثني حكيم بن داودَ بن حكيم ، عن سَلَمةَ بنِ الخَطاب ، عن مُصدِّق بن صَدَقة ، عن عمّار بن موسى السّاباطيّ ، عن أبي عبدالله عليه السلام «قال : سالته عن الصّلاة في مسجد الرَّسول صلّى الله عليه وآله وسلّم هل مثل الصَّلاة في المدينة؟ قال عليه السلام : لا لأنَّ الصَّلاة في مسجد الرَّسول صلّى الله عليه وآله وسلّم بالف صلاة والصّلاة بالمدينة مثل الصّلاة في سائر الأمصار»(1) .

7 ـ حدَّثني حكيم بن داودَ بن حكيم ، عن سَلَمةَ ، عن عليِّ بن سَيف ، عن أبيه ، عن داودَ بن فَرقَد «قال : سمعت أبا عبدالله عليه السلام يقول : قال رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم : صلاةٌ في مسجدي تعدل الف صلاةٍ في غيره» .

8 ـ حدَّثني أبي ؛ ومحمّد بن الحسن بن أحمدَ بنِ الوليد ، عن محمّد بن الحسن الصَفّار ، عن أحمد بن الحسن بن عليِّ بن فضّال ، عن عَمرو بن سعيد ، عن مُصدّق بن صَدَقة ، عن عمّار بن موسى السّاباطيِّ ، عن أبي عبدالله عليه السلام «قال : سالته عن الصّلاة في مسجد الرَّسول صلّى الله عليه وآله وسلّم ؛ هي مِثلُ الصّلاة بالمدينة؟ قال عليه السلام : لا لأنّ الصّلاة في مسجد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم بألف صَلاة ، والصّلاة بالمدينة مِثلُ الصّلاة في سائر الأمصار» .


الصلاة في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم وفضلها :

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


DMCA.com Protection Status

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.