بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُّبِينًا





الكشف والعلاجات والاستشارات

الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث

الجوال

00905397600411

اضفنا على الماسنجر على البريد التالي

alasrar1111@yahoo.com

alasrar1111@hotmail.com



مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك مملكة الصلاة على الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم
إنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيّ يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا

الصلاة في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم وفضلها :

قديم 09-29-2011, 01:47 AM
معلومات العضو
مدير عام

إحصائية العضو






 

شمهورش غير متواجد حالياً

 


المنتدى : مملكة الصلاة على الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم
افتراضي الصلاة في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم وفضلها :


بسم الله الرحمن الرحيم

1 ـ عن سَلَمة ، عن إسماعيلَ بن جعفر ، عن بعض أصحابه ، عن مُرازِم(2) ، عن أبي عبدالله عليه السلام «قال : صلاةٌ في مسجد المدينة أفضل مِن الف صلاةٍ في غيره من المساجد» .

2 ـ حدَّثني أبي ، عن سعد بن عبدالله بن أبي خلف القمّي الأشعري ، عن أحمدَ بن محمّد بن عيسى ، عن موسى بن القاسم البَجَليّ ـ عمّن حدّثه ـ عن مُرازِم « قال : سالت أبا عبدالله عليه السلام عن الصّلاة في مسجد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم ؟ فقال : قال رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم : صلاة في مسجدي تعدل ألف صلاة في غيره ، وصلاة في المسجد الحرام تعدل ألف صلاة في مسجدي ، ثمّ قال : إنّ الله فضّل مكّة وجعل بعضها أفضل من بعض ، فقال : « واتخذوا من مقام إبراهيم مصلى (1) » أقواماً وأمر باتّباعهم وأمر بمودَّتهم في الكتاب» .

3 ـ حدّثني عليُّ بن الحسين بن موسى بن بابويه ، عن سعد بن عبدالله ، عن أحمدَ بن محمّد بن عيسى ، عن محمّد بن إسماعيل بن بزيع ، عن أبيه إسماعيل ، عن ابن مُسكانَ ، عن أبي الصّامت(2) «قال : قال أبو عبدالله عليه السلام : صلاة في مسجد النَّبيِّ صلّى الله عليه وآله وسلّم تعدلُ بعشرة آلاف صلاةٍ» .

4 ـ حدَّثني جماعة من مشايخي ، عن عبدالله بن جعفر الحِميريَ ، عن إبراهيم ابن مَهزيار ، عن أخيه عليِّ ، عن الحسن بن سعيد ، عن صَفوانَ بن يحيى ؛ وابن أبي عُمَير ؛ وفَضالَةَ بن أيّوبَ جميعاً ، عن معاويةَ بن عمّار «قال : قال أبو عبدالله عليه السلام لابن أبي يَعفور : أكثر مِن الصَّلاة في مسجد رسول الله ، فإنّ رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم قال: صَلاةٌ في مسجدي هذا كألف صلاةٍ في مسجد غيره إلاّ المسجد الحرام ، فإنَّ صلاةً في المسجد تَعدِلُ الف صلاة في مسجدي» .

5 ـ محمّد بن الحسن ، عن محمّد بن الحسن الصَفّار ، عن سَلَمة . وحدَّثني حكيم بن داود بن حكيم ، عن سَلَمةَ بنِ الخَطاب ، عن عليًّ بن سَيف ، عن جميل بن دُرَّاج «قال : سمعت أبا عبدالله عليه السلام يقول : قال رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم : صلاةٌ في مسجدي تَعدلُ الف صلاةٍ في غيره» .
6 ـ حدَّثني حكيم بن داودَ بن حكيم ، عن سَلَمةَ بنِ الخَطاب ، عن مُصدِّق بن صَدَقة ، عن عمّار بن موسى السّاباطيّ ، عن أبي عبدالله عليه السلام «قال : سالته عن الصّلاة في مسجد الرَّسول صلّى الله عليه وآله وسلّم هل مثل الصَّلاة في المدينة؟ قال عليه السلام : لا لأنَّ الصَّلاة في مسجد الرَّسول صلّى الله عليه وآله وسلّم بالف صلاة والصّلاة بالمدينة مثل الصّلاة في سائر الأمصار»(1) .

7 ـ حدَّثني حكيم بن داودَ بن حكيم ، عن سَلَمةَ ، عن عليِّ بن سَيف ، عن أبيه ، عن داودَ بن فَرقَد «قال : سمعت أبا عبدالله عليه السلام يقول : قال رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم : صلاةٌ في مسجدي تعدل الف صلاةٍ في غيره» .

8 ـ حدَّثني أبي ؛ ومحمّد بن الحسن بن أحمدَ بنِ الوليد ، عن محمّد بن الحسن الصَفّار ، عن أحمد بن الحسن بن عليِّ بن فضّال ، عن عَمرو بن سعيد ، عن مُصدّق بن صَدَقة ، عن عمّار بن موسى السّاباطيِّ ، عن أبي عبدالله عليه السلام «قال : سالته عن الصّلاة في مسجد الرَّسول صلّى الله عليه وآله وسلّم ؛ هي مِثلُ الصّلاة بالمدينة؟ قال عليه السلام : لا لأنّ الصّلاة في مسجد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم بألف صَلاة ، والصّلاة بالمدينة مِثلُ الصّلاة في سائر الأمصار» .

الحقوق محفوظة

الصلاة في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم وفضلها :





المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ورد الصلاة على سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم : غصوون مملكة الصلاة على الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم 9 09-22-2017 04:13 PM
اخواني واخواتي في المنتدي رقية رسول الله صلي الله عليه وسلم الدكتور أبو الحارث مملكة الرقية الشرعية 6 04-15-2016 10:43 PM
اهداء لخواني واخواتي رقية رسول الله صلي الله عليه وسلم الدكتور أبو الحارث مملكة الرقية الشرعية 5 12-29-2015 09:14 PM
اهداء خاص الي كل اخواني واخواتي في المنتدي رقية رسول الله صلي الله عليه وسلم الدكتور أبو الحارث مملكة الرقية الشرعية 7 08-07-2015 02:34 PM
رجل أبكي رسول الله صلى الله عليه وسلم فنزل جبريل على عجل ابوحسام مملكة الصلاة على الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم 4 08-30-2012 04:20 PM



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:16 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.