العودة   مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك > قسم الدكتورة سهام الغامدي للعلاج بالاعشاب الطبية > مملكة الأمراض المستعصية وجمال المرأة

مواضيع مميزة

المواضيع الجديدة المشاركات الجديدة

09-26-2011, 09:15 AM
بنت مستوره
من أعمدة أسرار
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 4,439
أسباب تساقط الرموش و الحاجبين


هل ذلك يعد ظاهرة طبيعية ؟
أم ينبىء بالإصابة بحالة مرضية ؟
و ما هى أسباب هذا التساقط ؟
وماذا عن العلاج ؟

لا تختلف شعيرات الحواجب والرموش كثيرا عن باقى الشعر الموجود بالجسم , لأنها تمر بنفس مراحل النمو حيث تبدأ بالشعيرة التى تنمو حتى تصل إلى طول معين وتستمر نحو ثلاثة أشهر , ثم تبدأ فى التساقط لتحل محلها أخرى جديدة وهكذا ..


وحتى تظل الحواجب والرموش محتفظة بكيانها فيجب ألا تزيد نسبة ما يتساقط من الشعر على 10 % من عدد الشعيرات. ولكن فى بعض الحالات يزيد هذا التساقط عن المعدل الطبيعى, فيكون مؤشرا لحالة مرضية موجودة بالفعل. فقد يكون ذلك مصاحبا لوجود مرض بأنسجة الجفون مثل إلتهاب حافة الجفنين وظهور دمامل بهما أو أكياس دهنية بغدد الجفون..وهنا تزيد نسبة تساقط الشعر نتيجة للالتهابات و"الحكة " مع التليف الذى يصاحب هذه الأمراض.

وقد تسقط الرموش نتيجة لبعض أمراض ملتحمة العين المصحوبة بتليف فى الجفون مثل التراكوما, الرمد, الصديدى, أو إصابة العين بمادة كاوية حارقة.

كما أن حالات الإجهاد و الإرهاق والأنيميا وكذلك فترة النفاس والرضاعة عند المرأة وأيضا بعض حالات الحميات تنتهى بزيادة غير طبيعية فى عدد الشعيرات التى تسقط .. هذا إلى جانب أن اضطرابات الغدة الدرقية تسبب تساقط شعر الحواجب والرموش والتى غالبا ما تحدث فى الثلث الخارجى من الحاجب خاصة فى حالات خمول أو كسل الغدة فى الكبار.


وقد تصاب الحواجب والرموش بمرض الثعلبة فيسبب تساقطا فجائيا فى منطقة محددة وهذا المرض غالبا ما يصيب شعر الرأس ويحدث نتيجة اضطراب عصبى أو نفسى,أو لوجود بؤر صديدية أو لعدم سلامة الإبصار..
ولتفادى سقوط الشعر المرضى , يجب معرفة أسبابه لعلاجه مبكرا
وكذلك يجب تناول جرعات كبيرة من فيتامين " أ " تحت الإشراف الطبى المختص

09-27-2011, 06:30 PM
جمانة
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 5,256

يا حبيبتي بنت مستورة والله استفدت بهذه المعلومات القيمة وكذالك سمعت عن تساقط الشعر حسب دخول الفصول الاربعة من الشتاء الى الخريف من الربيع الى الصيف اي في بداية كل فصل هناك تساقط معتبر لكن لا يجيب ان يستمر لمدة طويلة يعني هناك مشكل وسبب وهي كما ذكرتها في هذا الموضوع االقيم بارك الله فيك جزاكم الله خيرا لك مني أجمل تحية .

09-28-2011, 09:36 AM
بنت مستوره
من أعمدة أسرار
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 4,439

شكرا على مرورك الجميل كلنا عبيد الله

09-28-2011, 09:48 AM
بنت مستوره
من أعمدة أسرار
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 4,439

عزيزتي جمانه ........... يسعدني مرورك الجميل وكلامك الطيب دائماً

واعلمي أن الحالة النفسية أيضاً والتوتر قد تؤثر على الشعر وتسبب تساقطه بالاضافة الى المواد الكيمائية المتواجدة بالشامبو وايضاً النظام الغذائي وبعد الحميات قد تؤثر وطرق تجفيف الشعر تؤثر ان كنتي تستخدمين المجفف الحراري بكثرة ........ والعديد من الاسباب التي لا مجال لطرحها الان

ولكن عزيزتي :

تستطيعين استخدام زيت الخروع بشرط ان يكون اصلي وهو مفيد جدا ضعيه على الشعر خصوصا الجذور مع عمل مساج لمدة 10 دقائق واتركيه نصف ساعه على اقل تقدير وبعدها اغسلي شعرك فهو مفيد لاعادة انبات الشعر وللتساقط ويمكن استخدامه ايضاً للرموش لاطالتها وتكثيفها وللحواجب الخفيفه حتى تصبح كثيفة.

أتمنى ان أكون قدمت لك ما يفيدك .........

09-28-2011, 05:05 PM
جمانة
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 5,256

يعطيك الف عافية يا حبيبتي بنت مستورة عن هذه المعلومات القيمة على كل حال نوع شعري كتير املس و يصبح دهني بسرعة اتمنى لو عندك وصفة لكي يصبح جافا نوعا ما مشكورة يا حبيبتي الغالية عن مواضعك القيمة جزاكم الله خيرا موفقة بإذن الله لك مني أجمل تحية .


أسباب تساقط الرموش و الحاجبين

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


DMCA.com Protection Status

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.