العودة   مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك > الاسلاميات العامة > مملكة الأوراد والأحزاب والأدعية

مواضيع مميزة

المواضيع الجديدة المشاركات الجديدة

09-07-2011, 12:41 PM
ابو هيلانة
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 761
فضل ذكر الله خلال يوم كامل :



بسم الله الرحمن الرحيم

قال الله تعالى " يا أيها الذين آمنوا اذكروا الله ذكرا كثيرا * وسبحوه بكرة وأصيلا "(الأحزاب:41) - الأصيل : ما بين العصر والمغرب - وقال تعالى : " واذكر ربك في نفسك تضرعا وخيفة ودون الجهر من القول بالغدو والآصال ولا تكن من الغافلين "( الأعراف :205) . " وسبح بحمد ربك بالعشي والإبكار "(غافر : 55) وقال تعالى " وسبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس وقبل الغروب "(ق:39) " ولا تطرد الذين يدعون ربهم بالغداة والعشي يريدون وجهه "(الأنعام:52) " فأوحى إليهم أن سبحوا بكرة وعشيا "(مريم:11) . " ومن الليل فسبحه وإدبار النجوم "(الطور:49) " فسبحان الله حين تمسون وحين تصبحون "(الروم:17) " وأقم الصلاة طرفي النهار وزلفا من الليل إن الحسنات يذهبن السيئات "(هود:114)

وقال أبو هريرة رضي الله عنه :" قال النبي صلى الله عليه وسلم : من قال حين يصبح وحين يمسي : سبحان الله وبحمده مائة مرة ، لم يأت أحد يوم القيامة بأفضل مما جاء به إلا أحد قال مثل ما قال أو زاد عليه "خرجه مسلم

وخرج أيضاً عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال : " كان نبي الله صلىالله عليه وسلم إذا أمسى قال : أمسينا وأمسى الملك لله ، والحمد لله لا إله إلا الله وحده لاشريك له ، له الملك وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير ، رب أسألك خير ما في هذه الليلة ، وخير ما بعدها وأعوذ بك من شر ما في هذه الليلة ، وشر ما بعدها ، رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر ، رب أعوذ بك من عذاب في النار ، وعذاب في القبر . وإذا أصبح قال ذلك أيضاً : أصبحنا وأصبح الملك لله "

" وقال عبد الله بن خبيب خرجنا في ليلة مطر ، وظلمة شديدة نطلب النبي صلى الله عليه وسلم ليصلي لنا ، فأدركناه ، فقال : قل فلم أقل شيئاً ، ثم قال : قل فلم أقل شيئاً ، قال : قل قلت : يا رسول الله ما أقول ؟ قال : قل هو الله أحد . والمعوذتين حين تمسي وحين تصبح ثلاث مرات يكفيك من كل شيء "خرجه ابو داود،و النسائي و الترمذي وقال : حديث حسن صحيح .

وذكر أبو هريرة " عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يعلم أصحابه يقول : إذا أصبح أحدكم فليقل : اللهم بك أصبحنا ، وبك أمسينا ، وبك نحيا ، وبك نموت ، وإليك النشور وإذا أمسى فليقل : اللهم بك أمسينا وبك أصبحنا وبك نحيا وبك نموت وإليك المصير " قال الترمذي : حديث حسن صحيح.

وعن شداد بن أوس رضي الله عنه " عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : سيد الاستغفار : اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت ، خلقتني وأنا عبدك ، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت ، أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي ، فاغفر لي ، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت من قالها حين يمسي فمات من ليلته ، دخل الجنة ، ومن قالها حين يصبح فمات من يومه دخل الجنة " خرجه البخاري .

وعن أبي هريرة رضي الله عنه : " إن أبا بكر الصديق رضي الله عنه قال يا رسول الله علمني شيئاً أقوله إذا أصبحت وإذا أمسيت ، قال : اللهم عالم الغيب والشهادة ، فاطر السموات والأرض ، رب كل شيء ومليكه ، أشهد أن لا إله إلا أنت أعوذ بك من شر نفسي ، وشر الشيطان وشركه - وفي رواية : وأن أقترف على نفسي سوءاً أو أجره إلى مسلم - . قله إذا أصبحت وإذا أمسيت ، وإذا أخذت مضجعك " قال الترمذي : حديث حسن صحيح .

وقال عثمان بن عفان رضي الله عنه : " قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ما من عبد يقول في صباح كل يوم ، ومساء كل ليلة : بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء ، وهو السميع العليم ، ثلاث مرات ، لم يضره شيء " قال الترمذي : حديث حسن صحيح .

وعن ثوبان وغيره " أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : من قال حين يمسي : رضيت بالله رباً وبالإسلام ديناً ، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً كان حقاً على الله أن يرضيه " قال الترمذي : هذا حديث حسن صحيح .

وعن أنس بن مالك رضي الله عنه "أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : من قال حين يصبح أو يمسي : اللهم إني أصبحت أشهدك ، وأشهد حملة عرشك ، وملائكتك وجميع خلقك بأنك أنت الله لا إله إلا أنت وأن محمداً عبدك ورسولك ، أعتق الله ربعه من النار ومن قالها مرتين أعتق الله نصفه من النار ، ومن قالها ثلاثاً أعتق الله ثلاثة أرباعه من النار ، فإن قالها أربعاً أعتقه الله من النار " قال الترمذي : حديث حسن .

وعن عبد الله بن غنام رضي الله عنه " أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : من قال حين يصبح : اللهم ما أصبح بي من نعمة (أو بأحد من خلقك ) فمنك وحدك لا شريك لك ، لك الحمد ، ولك الشكر فقد أدى شكر يومه ، ومن قال مثل ذلك حين يمسي فقد أدى شكر ليلته " خرجه أبو داود

وقال عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما : " لم يكن النبي صلى الله عليه وسلم يدع هؤلاء الدعوات حين يمسي وحين يصبح : اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة ، اللهم أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي ، وأهلي ومالي ، اللهم استر عوراتي ، وآمن روعاتي ، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي ، وعن يميني وعن شمالي ، ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي " قال وكيع : يعني الخسف .خرجه ابو داود و النسائي ، و ابن ماجه وقال الحاكم : صحيح الإسناد.

وعن طلق بن حبيب قال : " جاء رجل إلى أبي الدرداء فقال : يا أبا الدرداء قد احترق بيتك . فقال ما احترق ، لم يكن الله ليفعل ذلك ، بكلمات سمعتهن من رسول الله صلى الله عليه وسلم من قالها أول نهاره لم تصبه مصيبة حتى يمسي ، ومن قالها آخر النهار لم تصبه مصيبة حتى يصبح : اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت ، عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم ، ما شاء الله كان ، وما لم يشأ لم يكن ، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، أعلم أن الله على كل شيء قدير ، وأن الله قد أحاط بكل شيء علماً ، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ومن شر كل دابة أنت آخذ ناصيتي ، إن ربي على صراط مستقيم ."

12-09-2017, 04:28 PM
هنا عزت
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 502

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .


فضل ذكر الله خلال يوم كامل :

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


DMCA.com Protection Status

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.