بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُّبِينًا





الكشف والعلاجات والاستشارات

الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث

الجوال

00905397600411

اضفنا على الماسنجر على البريد التالي

alasrar1111@yahoo.com

alasrar1111@hotmail.com



مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك مملكة الأعشاب وأسرارها
فوائد وأسرار الأعشاب والعلاج بها

فوائد الرمان لصحة الانسان

قديم 09-04-2011, 10:05 AM
معلومات العضو
من أعمدة أسرار

إحصائية العضو






 

بنت مستوره غير متواجد حالياً

 


المنتدى : مملكة الأعشاب وأسرارها
افتراضي فوائد الرمان لصحة الانسان

الرمان غني جداً بالمواد الدباغية (في الأوراق وتحت القشرة وفي الجذوع والجذور). وفي القشرة والجذوع أيضاً مواد قلوية طاردة للديدان.
- يحتوي عصير الرمان على نسبة من الجلوكوز والفركتوز (12-20%) وفيه نسبة كبيرة من الأحماض العضوية.
- وتقدر كمية حريراته بـ 78 ك.كالوري لكل 100غ.


الفوائد والاستعمالات:
- الرمان غني بالبوتاسيوم لذلك يمكنه أن يلعب دوراً هاماً في تنظيم التبادل المائي - الملحي في الجسم، الضروري لعمل عضلات القلب.
- لذلك ينصح بالرمان للذين يعانون من ضعف في الدورة الدموية، من أمراض متعلقة بضغط الدم وأمراض الكلى.
- وفي الرمان مواد بكتينية على شكل ألياف كثيرة تؤهله لإخراج المواد السامة من جسم الإنسان.

- والرمان غني بالفيتامينات المختلفة لذلك فهو يؤمن للجسم كمية كبيرة منها ويمده بالطاقة الضرورية لعمل الدماغ والقلب والكبد.
- أما عصيره فيعتبر عنصراً مدراً للبول وللصفراء وعنصراً مهدئاً للأوجاع ومضاداً للإلتهابات، ويستعمل في علاج الربو، التهاب الحلق، الإسقربوط وتصلب الشرايين.

- وفي بذور الرمان مواد شبيهة بالهرمونات تنظم نشاط الغدد التناسلية وتؤخر شيخوخة الجسم كما تساعد ضد الحر وضد التشنجات في الجسم.
- إن الأحماض العضوية (خاصة حمض الستريك) تؤدي إلى تهيج في الجهاز الهضمي، لذلك ينصح بتحديد كمية الرمان التي يتناولها أولئك الذين يعانون من حموضة زائدة وخاصة الذين يعانون من قرحة المعدة، التهاب البنكرياس والتهاب الأمعاء.

أظهرت دراسة حديثة من جامعة ويسكونسين، ماديسون، ونشرت في مجلة خاصة بالجامعة، أن تناول الرمان يمكن أن يساعد على تقليص نمو وانتشار الخلايا السرطانية في الرئة أو حتى الوقاية من الإصابة بسرطان الرئة تماما. وأوضح البروفيسور في علم الجلد بكلية الطب والصحة العامة في مركز كربون للسرطان المشرف على البحث حسن مختار، في الدراسة التي نشرت في العدد الحالي من كانسر ريسرتش، أن شرب خلاصة فاكهة الرمان يساعد في إبطاء نمو سرطان الرئة.

وقال بأنه سبق له وأوضح أن الرمان يحتوي على عناصر مضادة لسرطان الجلد والبروستاتا، وأن هذه النتائج تزيد من الفوائد الصحية المحتملة للفاكهة في علاج سرطان الرئة. وفي الدراسة قام فريق البحث بدراسة تأثير جرعة من خلاصة الفاكهة على نمو وتطور ونمو الأوعية الدموية في نموذجين من نماذج سرطان الرئة عند الفئران, حيث كانت الكميات المتناولة معادلة لكمية معقولة قد يتناولها الأفراد بشكل يومي، مع الأخذ بعين الاعتبار أنه تم استخدام مواد كيميائية لإدخال الخلايا السرطانية، فيما تم تناول خلاصة الفاكهة بواسطة الماء. وتمت مراقبة حصيلة الأورام السرطانية في الرئة عدة مرات خلال بضعة أشهر، حيث وجد الخبراء أن الفئران التي تم علاجها بالمواد الكيميائية والرمان شهدت انخفاضا في نمو سرطان الرئة، مقارنة بالفئران المعالجة بمضادات السرطان فقط، وبلغت نسبة انخفاض الأورام 53.9% بعد 84 يوماً، و61.6% بعد 140 يوماً.


ويرجع السبب في قدرة الرمان على محاربة السرطان إلى أن عصير الرمان يحتوي على مضادات أكسدة أكثر من الشاي الأخضر، والذي يتم استخدامه في الوقاية من السرطان، وفي دراسات سابقة اتضح أن الرمان يستطيع أن يقضي على البروتينات المثيرة للالتهاب في سرطان القولون والبروستاتا. وقد شهد العالم ازديادا خطيرا في انتشار سرطان الرئة في الأعوام السابقة، خاصة بسبب انتشار التدخين، حيث يشكل سرطان الرئة 28% من الوفيات الناتجة عن السرطانات. ويجد الأطباء صعوبة في معالجة السرطان بطرق جراحية، كما أن تشخيصه غير منتشر وغير مجد، حيث وصلت نسبة المرضى الذين عاشوا لمدة 5 سنوات بعد الإصابة إلى 10-14% في الولايات المتحدة. ويعتقد الباحثون أن إبطاء نمو سرطان الرئة قد يكون عاملا مساعدا في السيطرة عليه، حيث يقول الدكتور مختار إن الخضروات والفواكه التي تحتوي على عناصر مضادة للسرطان تعتبر أفضل طريقة للوصول إلى الهدف.
الرياض : أكدت بحوث طبية أن عصير الرمان مفيد وصحي لقلب الإنسان، وأن تناول كوب من عصير الرمان يومياً يمكن أن يقلل من احتمالات الإصابة بالأزمات القلبية. وقام الباحثون بتطبيق هذه الدراسة على أشخاص أصحاء وعلى حيوانات التجارب، وذلك بهدف معرفة تأثير عصير الرمان على أكسدة البروتينات الشحمية وتكدسها. وقد أثبتت نتائج هذه الدراسة فعالية عصير الرمان فى القضاء على أمراض القلب، حيث أن الرمان غنى بمركبات منع الأكسدة التى تقوم بدور فعال فى منع أكسدة دهون البلازما، التي يعتقد أنها من أسباب تصلب الشرايين .
تحتوي ثمار الرمان على سعرات حرارية عالية وهو غني بالماء، حيث تزيد نسبة الماء فيه على 80% كما أنه يحتوي على الألياف بنسبة بسيطة لا تتجاوز ال3% وكذلك السكر 10% والدهون والفوسفور والحديد والكربوهيدرات والبوتاسيوم والحامض. وقد عرف العرب الرمان منذ عصور قديمة جداً كفاكهة لذيذة وعلاج فعّال لأمراض المعدة.
وقد أثبتت دراسات حديثة أهمية وفاعلية الرمان في علاجات شتى فهو يقوي عضلة القلب ومفيد جداً في علاج الدوسنتاريا، كما يعمل بفاعلية كبيرة جداً على طرد الديدان من المعدة وخاصة (الدودة الشريطية)، وذلك لاحتواء الرمان على مادة (البليترين)، كما للرمان دور بالغ الأهمية في علاج الوهن العصبي والتهاب الغشاء المخاطي .. ولا تقتصر فائدة الرمان على (حبه فقط) ولكن كله إفادة، حيث يعمل عصير الرمان الحامض على الوقاية من مرض (النقرس) لأنّه هاضم فعّال للدسم لارتفاع نسبة الأحماض العضوية فيه.


وقد أكدت الدراسات أيضاً على أهمية جديدة لعصير الرمان، حيث يعمل بفاعلية كبيرة على منع تشكيل الحصوات في الكلى (الحصوات الكلوية) .. كما تحتوي القشرة الخارجية للرمان على (حمض العفص) وهو مادة قابضة لهذا يستخدم الكثيرون مسحوق قشر الرمان المجفف كعلاج جيد وفعّال (للإسهال) .. كما يفيد دبس الرمان إذا أضيف للطعام في الحفاظ على مستوى صحي متميز وجيد وهو عامل وقائي ضد العديد من أمراض كثيرة قد يتعرّض لها الإنسان كما أنّه دواء حلو لا ينفر منه أحد، كبيراً كان أو صغيراً.
الرمان فاكهة صيفية من الفصيلة الآسية وهو من ثمار الجنة.. {فيهما فاكهة ونخل ورمان}. وقد ورد ذكره في القرآن الكريم في ثلاث آيات في سورتي الأنعام والرحمن.

هذه بعض فوائد الرمان

1- تستخدم القشور في علاج الاسهال والبواسير
2- يستخدم عصير الرمان كنقط للأنف حيث يساعد على انقباض الاوعيه الدمويه والغشاء المخاطي المبطن للانف ، وبذلك يساعد على فتح الانف في حالة انسدادها مثل حالات الزكام والرشح .
3- أما ((الجلنار)) الذي يطلق على زهر الرمان فإن مغليه يفيد في علاج اللثه .
4-يفيد المصابين بالسعال
5-يقوي المعده وفيه قبض لطيف في عصيره يزداد في حبه وقشره
6-ينفع الحلق والصدر والرئه
7-ملين ومغد وسريع التحلل
8-يقوي القلب وطاقه الجنسيه
9- حامض من الرمان ينفع ضد الالتهابات
10- اذا استخرج ماؤه ، وطبخ مع العسل يصبح مرهما ، ينفع مرضى اليرقان
11- يقطع السهال ويوقف العطش ويطفىء حرارة الكبد
12- أذا خلطنا حب الرمان اللفاني( وسط بين الحلو والحامض)مع العسل ،حصلنا على مزيج يوصف لداحس الدمامل،وجميع القروح الخبيثه ،والجروح ،والحروق
13-يطرد الفضلات ،وسموم في جسم الانسان
14 - قشره لايقل فائده عن لبه لانه يحتوي على حامض ((الغلوتانيك ))وعلى ((البليترين)) والذان يطردان الدود ويثبتان الالوان ، خاصه في دباغة الجلد ،كما يفيد في حالات الاسهال
15-يفيد المصابين بالزحار (الزنطاريا )
16- يكافح الاورام ،والوهن العصبي
17-يطهر الدم وينظف مجاري التنفس بكاملها
18 - اذا غلينا قشور الجذور ،بمعدل 50غرام في لتر ماء ،لمدة ربع ساعه ،حصلنا على مغلي يسقط الدوده الوحيده عن طريق شرب كوب منه كل صباح .
يصنع منه دبس لتحميض المآ كل واكسابها طعما لذيذ
يصنع من ماء شراب لذيذ
ملاحظه هامه :.
على صاحب الحميات الابتعاد عن الرمان الحلو

توصل الباحثون فى جامعة بوسطن الأمريكية, إلى أن عصير الرمان قد يفيد فى إشعال مشاعر الحب وإعادة الحياة العاطفية إلى رونقها, بعد أن تبين أنه يساعد فى علاج العجز الجنسى عند الرجال. فقد أظهرت الدراسة الجديدة التى أجريت على ذكور الأرانب, أن عصير الرمان زاد تدفق الدم إلى أعضائها الذكرية

ومازال فيه الكثير والكثير من الفوئد فسبحان الله على هذه الفاكهة
رائعة جداجدا
واليكم كيفية تحضير عصيرها

المكونات اللازمة لعمل عصير الرمان :
كيلو واحد من الرمان .
200 جرام من السكر .
ملعقتان صغيرتان من ماء الورد .
طريقة عمل عصير الرمان :
نقوم أولاً بتقطيع الرمان, ثم نقوم بإخراج البذور الموجودة داخله, ثم نأخذها ونضيف عليها السكر والماء وشوية قليل من ماء الورد .
تخلط هذه المكونات في الخلاط الكهربائي جيداً,وتصفى ويقدم العصير مع مكعبات الثلج .
بالف هنا وصحة على قلوبكم

الحقوق محفوظة

فوائد الرمان لصحة الانسان





المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد سورة الانسان الروحانية : lamar مملكة السور والآيات والأسماء الحسنى 4 10-03-2017 12:29 PM
ما يقرأ على من أصيب بعين الدكتور أبو الحارث مملكة الرقية الشرعية 10 02-27-2017 12:04 PM
فوائد قشور الرمان روزكنزي مملكة الأعشاب وأسرارها 6 11-23-2011 12:57 PM
الرمان روزكنزي مملكة الأعشاب وأسرارها 8 09-28-2011 02:33 AM
من هي آسية بنت مزاحم ؟ روزكنزي مملكة القران الكريم 2 08-05-2011 04:36 PM

قديم 09-04-2011, 09:24 PM
معلومات العضو
من أعمدة أسرار

إحصائية العضو






 

بنت مستوره غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : بنت مستوره المنتدى : مملكة الأعشاب وأسرارها
افتراضي

مشكورة اختي الغالية على مرورك الطيب

الحقوق محفوظة









الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:20 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.