العودة   مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك > قسم الدكتورة سهام الغامدي للعلاج بالاعشاب الطبية > مملكة الأمراض المستعصية وجمال المرأة

مواضيع مميزة

المواضيع الجديدة المشاركات الجديدة

07-21-2011, 05:18 AM
روزكنزي
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 13,112
قواعد جمال لصيف حار







قواعد جمال لصيف حار



تحتاج البشرة في فصل الصيف إلى عناية فائقة من حيث الترطيب لحمايتها من الجفاف الذي تتعرض له نتيجة نقص الماء الذي يفرزه الجسم على شكل عرق .

ولكي تنعمي ببشرة جميلة خلال فصل الصيف ، إليكِ بعض الإرشادات التى ينصحك بها الخبراء للاستمتاع ببشرة صحية خلال أيامك الحارة:
- لا تكثري من استخدام المساحيق، حيث تحتوي معظم أدوات الماكياج علي مواد إذا ما امتصها الجلد يسبب لبشرتك أضرار كثيرة أهمها البثور وحب الشباب وغيرها ، لذا دعي مسام جلدك تتنفس بعيدا عن استعمال المساحيق في فترة قبل الظهر، وينبغي أن يتم استعمال المساحيق عند الحاجة أي في الزيارات والسهرات‏.
- استبدلي كريم الأساس بالكريم المرطب الخفيف ، لإتاحة الفرصة لبشرتك كي تتنفس بدون أي إعاقة لإفرازات بشرتك الطبيعية ، وإذا اضطررت إلى استعمال كريمات الأساس فاحرصي على إزالتها فور وصولك إلى البيت‏.‏

- تجنبي التعرض المفرط لأشعة الشمس حتى لا تشوهك الحروق والالتهابات ‏، أما إذا أصبت بهذه الحروق فعالجيها فورا حتى لا تترك أثرا على جلدك‏ ، وإذا كانت من النوع البسيط فيمكنك استعمال الكمادات الرطبة مكان الحروق وباستعمالك كريم خاص يمد جلدك بالبرودة ولكن إياك واستعمال الكريم الذي يدخل في تركيبه مادة‏ " الكالامين‏" لأن هذه المادة تجفف الجلد وتتسبب في تشققه‏.

واحرصي على وضع اللوسيون أو الكريم الواقي قبل خروجك من البيت بثلاثين دقيقة على الأقل ، وأثناء تعرضك للشمس، على الشاطئ مثلا، لا تنسي أن تعيدي وضع كمية إضافية مرة كل ساعتين حتى تحافظي على نسبة كثافة الحماية ، مع التأكد أنك قمت بتغطية كل أجزاء جسمك باللوسيون أو الكريم ، بما في ذلك الأجزاء التي تغطيها الملابس لأن الملابس لا تشكل حماية كافية ضد الأشعة فوق البنفسجية ،ولا تنسي أيضاً أن تستعملي المادة الواقية على الرقبة والأنف والأذنين.






- اختاري ملابسك الصيفية من الأقمشة الحريرية أو القطنية التي تمد الجسم بالبرودة ‏، ويحذرك الخبراء من الدخول للأماكن الباردة المكيفة فجأة، ‏ فلا تدخلي مباشرة من جو الشارع الحار إلي الجو البارد ، بل افتحي الباب ببطء وأبقيه مفتوحا بعض الوقت وأنت في الخارج قبل الدخول‏.‏


- تناولي الكثير من السوائل‏، ففي فصل الصيف يخسر جسمك الكثير من مائه عن طريق إفرازات العرق فضلا عن أن السوائل تسهل عملية الهضم وتشعرك بالراحة‏ ، لذا احرصي على شرب لترين من الماء على الأقل في اليوم الواحد فكلما ازداد معدل شربكِ للماء كلما كانت بشرتكِ أكثر رطوبة ونضارة.
- لا تكثري من الأطعمة الحارة أي الغنية بالطاقة مثل الدهنيات والحلوى وغيرها، كما أنك غالبا ما تشعرين بعدم الشهية للطعام في أيام الحر في هذه الحالة يمكنك تناول كوب من اللبن قبل الطعام مضافا إليه الماء البارد ليفتح شهيتك ويمد جسمك بالبرودة‏.‏
- الصابون العادي مضر بالبشرة وخاصة الذي يحتوي على مواد معطرة لذلك استعملي المنظفات الطبية أو الصابون الخالي من الكيماويات و المواد المعطرة



- إذا كانت بشرتك جافة أو شديدة الحساسية فقد تحتاجين إلى حمام كامل للجسم مرة كل يومين باستخدام الأسفنجة أو " اللوفه " حيث تغسل مناطق الرقبة وتحت الإبطين وما بين الفخذين والقدمين بالماء الدافئ والصابون جيداً وينظف الوجه مرتين في كل يوم .

- كما يمكنك أخذ دشاً كل يوم بالماء الدافئ ثم البارد بدون استخدام الصابون ، ولكن يفضل غسل المناطق الخاصة بالصابون جيداً ، بعد ذلك جففي الجسم بالمنشفة بالترتيب بخفة ثم ضعي كريم مرطب وجسمك ما زال رطباً.

أقنعة لزيادة الجمال
لإعطاء بشرتك الرونق والحماية ، لا تبخلي على وجهك بمستحضرات التجميل الطبيعية باستخدام الأقنعة التي تنشط الدورة الدموية وتمنح بشرتك الترطيب اللازم ، ويقدم لكِ خبراء الجمال بعض الأقنعة التي ستساعدك على الاحتفاظ برونق بشرتك وحمايتها من التلوث طيلة فصل الصيف

* قناع المشمش لحماية البشرة

- اخلطي ملعقة كبيرة من مربى المشمش مع ملعقة من الخيار المهروس وثالثة من العسل الطبيعي واستعملي المزيج كقناع على الوجه لمدة ربع ساعة ، بعدها يغسل الوجه بماء دافئ .

* قناع الفراولة للحفاظ على نضارة البشرة
- اخلطي 4 حبات من الفراولة مع قشدة الحليب غير الاصطناعي واستعملي المزيج كقناع للوجه لمدة ربع ساعة ، ثم اغسليه بالماء الدافئ .
* قناع الفراولة لمقاومة التجاعيد
اخلطي 4 حبات من الفراولة مع قطعة متوسطة الحجم من القرع الأخضر، وامزجي المقدارين في الخلاط ، ثم استعملي المزيج كقناع للوجه لمدة ربع ساعة ، وبعدها اغسلي الوجه بالماء الدافئ .

قواعد جمال لصيف حار



* قناع الجريب فروت لتنظيف بشرتك

- اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الذرة مع ملعقة كبيرة من قشر الجريب فروت المطحون خلطاً جيداً، وضعيهما علي بشرتك واتركيها لتجف ، قومي بعد ذلك بتدليك بشرتك بحركة دائرية خفيفة ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر وأغلقي المسام بمكعبات من ثلج ماء الورد .
- هذا المنظف يناسب البشرة الجافة والبشرة الدهنية حيث يعمل علي تطرية الجلد وتنظيفه عميقا.
وينصحك الخبراء بالحرص على عمل تنظيف دوري لمسام الجلد ، ولتحقيق ذلك رطبي الوجه أو أي منطقة بالجسم تريدين تنظيف مسامها " تجنبي العينين وما حولهما " ثم ضعي ملعقتين من ملح البحر وافركي بواسطة قماش أو بأصابعك ، وبعد دقيقتين اشطفي بماء بارد ، وكرري هذه العملية مرة كل أسبوع أو أسبوعين لإبقاء مسام الجلد متفتحة.



12-19-2017, 07:27 PM
منية أنغام
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 141

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .


قواعد جمال لصيف حار

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


DMCA.com Protection Status

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.