بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُّبِينًا





الكشف والعلاجات والاستشارات

الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث

الجوال

00905397600411

اضفنا على الماسنجر على البريد التالي

alasrar1111@yahoo.com

alasrar1111@hotmail.com



مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك مملكة الاسلامية العامة
جميع المواضيع والمناقشات الاسلامية

الغلام الذي اشترى الجنة :

قديم 04-24-2011, 04:04 AM
معلومات العضو
عضو نشيط

إحصائية العضو






 

غديرر غير متواجد حالياً

 


المنتدى : مملكة الاسلامية العامة
افتراضي الغلام الذي اشترى الجنة :



الغلام الذي اشترى الجنة


يقول الشيخ عبد الواحد بن زيد رحمه الله: "فيما نحن ذات ليلة في هذا المجلس، نتحضر للخروج إلى القتال، وقد أمرت أصحابي أن ييحضروا أنفسهم لقراءة آيتين فقرأ أحد الرجال {إِنَّ اللّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَّ لَهُمُ الجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ فَيَقْتُلُونَ ويُقْتَلُونَ}
فنهض غلام في ريعان الشباب وعمره مايقارب خمس عشرة سنة أو نحو ذلك، وقد توفي أباه وورثه ورثا كبيرا، فقال: يا عبد الواحد بن زيد فقلت: نعم ، فقال إني أشهدك أني قد بعتك نفسي ومالي بأن لي الجنة، فقلت له: إن حد السيف أشد من ذلك وأنت صبي صغير، وأنا أخاف أن لا تصبر وتعجز عن ذلك، فقال: يا عبد الواحد، أبايع الله تعالى بالجنة، ثم أعجز أنا؟ أشهد الله تعالى أني قد بايعته، أو كما قال رضي الله عنه.


يقول الشيخ عبد الواحد: فتقاصرت أنفسنا، وقلنا: صبي يعقل، ونحن لا نعقل، فخرج من ماله كله، وتصدق به إلا حصانه وسلاحه ونفقته، فلما كان يوم الخروج، كان أول من طلع علينا، فقال السلام عليك يا عبد الواحد، فقلت وعليك السلام ثم سرنا وهو معنا يصوم النهار ويقوم الليل ويخدمنا ويخدم دوابنا ويحرس متاعنا إذا نمنا، حتى إذا انتهينا إلى أرض العدو، فبينما نحن كذلك إذا به قد أقبل وهو ينادي واشوقاه إلى العيناء المرضية، فقال أصحابي: لعله وسوس لهذا الصبي واختلط عقله، فقلت: وما هذه العيناء المرضية؟ فقال: إني غفوت غفوة فرأيت كأنه أتاني آت فقال لي اذهب إلى العيناء المرضية فهجم بي على روضة فيها نهر من ماء، وإذا على قرب النهر جوار عليهن من الحلي والحلل ما لا أقدر أن أصفه، فلما رأينني استبشرن بي وقلن هذا زوج العيناء المرضية، فقلت: السلام عليكن أفيكن العيناء المرضية؟ فقلن نحن خدمها وأماؤها امض أمامك.



فمشيت ورائها فإذا أنا بنهر من لبن لم يتغير طعمه، في روضة فيها من كل زينة، فيها جوار لما رأيتهن افتتنت بحسن جمالهن، فلما رأينني استبشرن بي وقلن هذا والله زوج العيناء المرضية، فقلت: السلام عليكن أفيكن العيناء المرضية؟ فقلن وعليك السلام يا ولي الله نحن خدمها وأماؤها فتقدم أمامك، فتقدمت فإذا أنا بنهر من خمر غير خمر الدنيا لا يسكر لذة للشاربين وبقرب النهر جوار فقلت،السلام عليكن أفيكن العيناء المرضية؟ قلن لا، نحن خدمها وإماؤها امض أمامك، فمضيت فإذا أنا بنهر ءاخر من عسل مصفى وجوار عليهن من النور والجمال ماأنساني ما خلفت فقلت السلام عليكن أفيكن العيناء المرضية؟ قلن يا ولي الله نحن خدمها وإماؤها فامض أمامك، فمضيت فوصلت إلى خيمة من درة بيضاء، وعلى باب الخيمة جارية عليها من الحلي والحلل ما لا أقدر أن أصفه، فلما رأتني استبشرت ونادت من في الخيمة أيها العيناء المرضية هذا بعلك قد قدم.


يقول فاقتربت من الخيمة ودخلت، فإذا هي قاعدة على سرير من ذهب مكلل بالدر والياقوت، فلما رأيتها افتتنت بها وهي تقول: مرحبا بك يا ولي الرحمن، قد دنا لك القدوم علينا، فذهبت لأعتنقها، فقالت مهلا، فإنه لم يأن لك أن تعانقني لأن فيك روح الحياة، وأنت تفطر الليلة عندنا إن شاء الله تعالى، قال فانتبهت (استيقظت) يا عبد الواحد ولا صبر لي عنها، قال عبد الواحد: فما انقطع كلامنا حتى ارتفعت لنا سرية من العدو، فهجم الغلام عليهم فعددت تسعة من العدو قتلهم وكان هو العاشر، فمررت به: وهو يتشحط في دمه وهو يضحك ملء فيه حتى فارق الدنيا رضي الله تعالى عنه

الحقوق محفوظة

الغلام الذي اشترى الجنة :





المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ظلموه الناس فأنطق الله الغلام ليبرئه : التيجاانية التونسية مملكة الاسلامية العامة 2 07-02-2012 10:26 AM
ملوك الظلام الروحاني : شمهورش مملكة المخطوطات والصور والنسخ 1 12-28-2011 08:52 PM
اشترى لزوجته ذهب ولكنه جعل والدته تبكي جمانة مملكة القصص الواقعية 0 12-09-2011 09:45 PM
قصة العلاء بن الحضرمي الذي أختفى من قبره: يثرب مملكة المواضيع العامة 1 05-17-2011 03:02 PM
خيط من نور يواري خيوط الظلام !! البتول مملكة الاسلامية العامة 7 02-26-2011 08:05 AM



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:48 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.