العودة   مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك > قسم الدكتورة سهام الغامدي للعلاج بالاعشاب الطبية > مملكة الأعشاب وأسرارها

مواضيع مميزة

المواضيع الجديدة المشاركات الجديدة

04-04-2011, 01:03 AM
التيجاانية التونسية
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: فرنسا
المشاركات: 7,464
علاج سرطان المعدة والامعاء :


علاج سرطان المعدة والأمعاء




• أظهر عدد من الدراسات العلمية الحديثة أن تناول زيت الزيتون بانتظام يمكن أن يقلل من حدوث سرطان المعدة؛ رغم أن هناك حاجة إلى المزيد من الدراسات العلمية.

وتوصل علماء بريطانيون إلى أدلة جديدة ُتثبت المنافع الوقائية لزيت
الزيتون في علاج سرطان الأمعاء الذي يذهب ضحيته حوالي 20 ألف شخص سنويًا في بريطانيا وحدها.

• ووجد باحثون وأطباء في جامعة أكسفورد الإنجليزية أن زيت الزيتون يتفاعل في المعدة مع حامض معوي ويمنع الإصابة بمرض سرطان الأمعاء والمستقيم؛ والجدير بالإشارة أن سرطان الأمعاء هو من أكثر أمراض السرطان شيوعًا في بريطانيا بعد سرطان الرئة؛ ولكن معالجته ممكنة إذا أكتشف في وقت مبكر.

كما وبحثت الدراسة في نسبة الإصابة بمرض سرطان الأمعاء في ثمانية وعشرين بلدًا في العالم؛ ويقع معظمها في أوربا؛ هذا بالإضافة إلى الولايات المتحدة والبرازيل وكولومبيا وكندا والصين. ووجد الباحثون أن عوامل غذائية تلعب دورًا هامًا في إصابة الشخص؛ وأن الأشخاص الذين يأكلون كميات كبيرة من اللحم والسمك أكثر عرضة للإصابة بالمرض من الأشخاص الذين يأكلون الخضروات والحبوب.

• ووجد العلماء أيضًا أن خطر الإصابة بمرض سرطان الأمعاء تقل مع تناول وجبات غذائية غنية بزيت الزيتون.

ويعزو العلماء ذلك إلى أن الوجبات الغذائية التي تحتوي على كميات
كبيرة من اللحم يمكنها أن ُتزيد من إفراز حامض الصفراء أو حامض داي أوكسي سيكليك؛ الذي بدوره يقلل من فعالية أنزيم خاص يعتقد بأنه يلعب دورًا هامًا في تجدد خلايا الأنسجة المبطنة للأمعاء.

ويعتقد العلماء أن انخفاض الأنزيم الخاص؛ والذي يسمى ديامين
أوكسيداس قد يكون سبب تزايد الخلايا السرطانية في الأمعاء. و هنا وجد العلماء الدور المهم الذي يقوم به زيت الزيتون في خفض المادة الحمضية الضارة الناتجة عن تناول كميات كبيرة من اللحم وزيادة إفراز الأنزيم الذي يقي من تكاثر الخلايا الغير عادية والسرطانية. وقال أحد الباحثين إن الدراسة الجديدة تؤكد أن البلدان التي تستهلك فيها كميات كبيرة من زيت الزيتون لديها حالات سرطان أمعاء ومستقيم أقل نسبيًا عما كان يعتقد؛ آخذين بنظر الاعتبار جوانب أخرى من العادات الغذائية لتلك البلدان؛ وقالت متحدثة باسم مؤسسة التغذية البريطانية :

إنه في السابق كانت فوائد زيت الزيتون تقتصر على أمراض القلب؛ ولكن منذ شيوع فوائده في محاربة الأمراض الأخرى أزداد وعي الناس بأهميته؛ وأزداد استخدامه في الطعام.


علاج سرطان المعدة والامعاء :

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


DMCA.com Protection Status

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.