العودة   مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك > قسم الدكتورة سهام الغامدي للعلاج بالاعشاب الطبية > مملكة الأعشاب وأسرارها

مواضيع مميزة

المواضيع الجديدة المشاركات الجديدة

04-04-2011, 12:04 AM
التيجاانية التونسية
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: فرنسا
المشاركات: 7,464
الحبة السوداء وقاية من سرطان الكبد :



قام (J Carcinog) في دراسة ُنشرت في عدد أكتوبر من عام 2003 بمجلة في سريلانكا بإجراء دراسة على 60 فأرًا أحدث (Kelaniya) الباحثون من جامعة وأُعطي(diethylnitrosamine) عندهم سرطان الكبد بواسطة مادة تدعى مجموعة من هذه الفئران مزيجًا من الحبة السوداء وأعشاب أخرى؛ وتابع الباحثون هذه الفئران لمدة عشرة أسابيع؛ وبعدها قاموا بفحص النسيج الكبدي عند الفئران؛ فوجدوا أن شدة التأثيرات السرطانية كانت أقل بكثير عند الفئران التي عولجت بهذا المزيج المذكور؛ والذي يشتمل على الحبة السوداء. واستنتج الباحثون أن هذه المواد يمكن أن ُتسهم في وقاية الكبد من التأثيرات المسرطنة.

• هل يمكن للحبة السوداء أن تقي من سرطان القولون ؟ ... سؤال طرحه باحثون في شهر فبراير Nutr Cancer من جامعة طنطا بمصر؛ ونشر بحثهم في مجلة في 2003؛ فقد أجرى الباحثون دراسة على 45 فأرًا؛ وأعطوا مادة كيميائية تسبب سرطان القولون.

وأعطي ثلاثون فأرًا زيت الحبة السوداء عن طريق الفم. وبعد 14 أسبوعًا من بداية التجربة؛ لاحظ الباحثون عدم وجود أية تغيرات سرطانية في
القولون أو الكبد أو الكلى عند الفئران التي أعطيت زيت الحبة السوداء؛ مما يوحي بأن زيت الحبة السوداء الطيار له القدرة على منع حدوث سرطان القولون.

• وفي دراسة خرجت من جامعة (جاكسون ميسيسيبي) في الولايات المتحدة عام 2003 ؛ وجد الباحثون أن Bio Med Sci Instrum ونشرت في مجلة استعمال خلاصة الحبة السوداء كانت فعالة في تثبيط خلايا سرطان الثدي؛ مما يفتح الأبواب إلى المزيد من الدراسات في هذا المجال.



الحبة السوداء وقاية من سرطان الكبد :

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


DMCA.com Protection Status

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.