العودة   مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك > قسم الدكتورة سهام الغامدي للعلاج بالاعشاب الطبية > مملكة الأعشاب وأسرارها

مواضيع مميزة

المواضيع الجديدة المشاركات الجديدة

03-18-2011, 01:41 PM
رباب
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 119
علاج الضغط النفسي ومتاعب الحياة :




علاج الضغط النفسي


أكثر الطرق فاعلية اتباع التالي:



1- لا تتسرع في إصدار الأحكام ولكن عليك بالانتظار ومراقبة المواقف: فإن الإدراك والفهم العميق للمشكلة يجعلك تنظر إلي الحل بإيجابية أكثر، لأن المواقف السلبية التي تحدث في حياتنا ممكن أن تتحول إلي مواقف إيجابية تفيدنا وتكون في صالحنا إذا تناولناها بشيء من الحكمة والتأني، بشرط أن نتعلم كيف تطور من مواقفنا تجاه التغيرات التي تمر بنا في الحياة.

2- لا تلتفت إلي الأمور التافهة: إن أمور الحياة اليومية مليئة بالصراعات التي تمثل عبء علي جسم الإنسان بل وعلى حالته النفسية. عليك بتوفير قواك للمشاكل والأمور الحاسمة فقط.

3- القيام بإجازات قصيرة: ولا أقصد بها هنا الإجازات لمدة أسبوع أو حتى يوم أو يومين وإنما أقصر من ذلك بكثير، ولتكن 10 - 20 دقيقة كل ساعتين أي إجازة للاسترخاء القصير. بين فترات العمل الطويلة.

4- الاستجمام: وهنا لابد من القيام بإجازة طويلة علي البحر، أو ممارسة الأنشطة التي تحبها من: المشي - السباحة - الرسم - سماع الموسيقى. يجب أن تكون مرحاً طوال هذه الفترة وأن تنسى كل شيء يضايقك.

5- روح الدعابة: إن الضحك علي الحياة بل ومن أنفسنا هما أسهل الطرق للتعامل مع الضغوط اليومية. لا تأخذ الحياة علي أنها صراع وإنما كمغامرة، لا تكن جاداً في تناول تفاصيلها.

6- الصداقة: لابد وأن يكون هناك وقتاً للعائلة والأصدقاء لأن الحب والدعم الذي تستمده من هذه الأشخاص المحبة لك هو بمثابة الغذاء الروحي لك، بل ويساعد علي تقوية جوانب التعاون والحب لمن حولك. لكل واحد منا مشاكله الخاصة وإذا شاركت من يحبونك هذه المشاكل فإنه لا يعطي الفرصة لك فقط بأن تبوح بما يجول بداخلك، والذي يعتبر في الوقت نفسه نوعاً من أنواع العلاج النفسي، وإنما يساعدك أيضا للوصول إلي قرار صحيح لأن البعيد عن المشكلة سيقدم لك وجهة نظر مختلفة وبالتالي سيكون حكمه أصح في معظم الأحيان. وكن علي يقين تماماً أنك لست وحدك في هذه المشاكل وإنما كل من هم حولك يشاركونك فيها أيضاً.

7- الطعام: لا تتناول الطعام وأنت جالس في المكتب وسط الأوراق، أو أن تكون في عجلة، عليك بالاستمتاع بطعامك فهو لن يساعدك علي الاسترخاء فقط وإنما سيقلل أيضاً من الكميات التي تأكلها.

8- النشاط الرياضي: عليك بممارسته ثلاث مرات في الأسبوع علي أن تستغرق كل مرة 20 دقيقة. فالنشاط الرياضي لا يخفف التوتر أو يريح الذهن أو يقوي الجسم فقط، وإنما يمدك بطاقة كبيرة وقوة احتمال علي فعل الأشياء لإنجازها في المواعيد المحددة لها أي يساعدك علي الالتزام بجدول أعمالك.

9- القيام بأنشطة مختلفة: النوم - التأمل - ممارسة اليوجا - الاستماع إلي موسيقي هادئة - أو تناول حمام دافئ. فكل ذلك يساعدك علي مواجهة الضغوط، ويقلل من المخاوف والقلق والتوتر.

03-25-2011, 02:12 PM
البتول
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: الاردن
المشاركات: 4,757

جهد مميز منك
معلومات قيمة
كل التقدير والاحترام


علاج الضغط النفسي ومتاعب الحياة :

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


DMCA.com Protection Status

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.