العودة   مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك > قسم الدكتورة سهام الغامدي للعلاج بالاعشاب الطبية > مملكة الأعشاب وأسرارها

مواضيع مميزة

المواضيع الجديدة المشاركات الجديدة

03-14-2011, 11:35 AM
الشيخة سناء الفلكية
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 734
مرضى الكوليسترول بشرى لكم :



الكوليسترول

يعمل الاطباء على ابتكار اسفنجة اصطناعية تدخل الى الدورة الدموية لالتقاط الدهون السيئة في الجسم. فيلجأ المرضى الى تخفيف مستويات الكولسترول (الدهن) السيء، بالدم، المعروف باسم "ال دي ال" (LDL) عن طريق الأدوية، عادة. من جانب آخر، ولرفع مستويات الكولسترول الصديق، بالدم، المعروف باسم "اتش دي ال" (HDL)، وهو عبارة عن خلايا تنقل الدهن خارج الأوعية الدموية لابعاد الجسم عن خطر الاصابة بالذبحة القلبية أم الجلطة، يوجد اليوم حلول طبية غير متكاملة بعد. ما يعني أن السيطرة التامة على مستويات الكولسترول، بالدم، غير ممكنة بعد اعتماداً على نتائج الباحثين الذين لم يتوصلوا، بعد، الى درع وقائي فعال.

اليوم، يفيدنا الباحثون، في جامعة "نورثويسترن يونيفرسيتي"، أنهم سينجحوا، قريباً، في مساعدة مرضى الكولسترول الضار عن طريق اسفنجة اصطناعية يجري ادخالها في الدورة الدموية! تهدف هذه الاسفنجة الى "التقاط" خلايا الكولسترول السيء. ما يعني أنها تعمل على تقليد أنشطة خلايا الكولسترول الصديق للجسم، أي "اتش دي ال".

في ما يتعلق بتفاصيل هذه الاسفنجة الماصة، فانه يتم وضعها داخل علبة مجهرية تتمتع بنفس حجم ومزايا خلايا الكولسترول "اتش دي ال". من حيث التركيبة، نجد داخل هذه الاسفنجة طبقتين من الدهون تقومان بتقليد عمل بروتين، هو (ApoA1)، مسؤول عن انتاج خلايا "اتش دي ال" الطبيعية، بالجسم.

05-25-2011, 05:28 PM
ورد العراق
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 49

اللهم شافي وعاف كل مريض

شكرا

04-18-2016, 08:15 PM
اشراقة
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 4,035

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


مرضى الكوليسترول بشرى لكم :

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


DMCA.com Protection Status

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.