بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُّبِينًا





الكشف والعلاجات والاستشارات

الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث

الجوال

00905397600411

اضفنا على الماسنجر على البريد التالي

alasrar1111@yahoo.com

alasrar1111@hotmail.com



مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك مملكة الأعشاب وأسرارها
فوائد وأسرار الأعشاب والعلاج بها

فوائد لعلاج حب الشباب :

قديم 03-13-2011, 08:12 PM
معلومات العضو
عضو مميز

إحصائية العضو






 

رباب غير متواجد حالياً

 


المنتدى : مملكة الأعشاب وأسرارها
افتراضي فوائد لعلاج حب الشباب :


عن رسول الله لو علمت أمتي ما في الحلبة لاشترتها صاعاً بصاع .

تطحن الحلبة 10 جرام حلبة + 5 جرام دقيق + عصير رمان وتعجن ويعمل ماسك ( قناع ) بالعجينة ويترك علي الوجه نصف ساعة يقضي علي حب الشباب تماماً وهذا له علاقة بتفتيح البشرة إذا أعقبه الدهان بزيت الزيتون وزيت اللوز وهذا ماسك آخر . وأيضاً زيت
الزيتون يقي الوجه من التجاعيد حيث أن الزيت لديه القدرة علي التسرب إلي الجلد فينشط الطبقة الدهنية ويشد الجلد والماسك يكون مرتين اسبوعياً وفي الكبر يؤخر الشيب ويزيل التجاعيد .

حب الشباب وعلاجه وأثاره التي تكون بعد زواله

حب الشباب هو عدم انتظام هرموني . أمريكا أخذت من الطب العربي والإسلامي البردقوش وقالت انه بيعدل الهرمونات بمعني يوزنها يرفع المنخفض ويخفض المرتفع وبالتالي لابد أن نأخذ بالأسباب لأننا لو أخذنا علاج موضعي سيعالج حب الشباب ولكن السبب الداخلي موجود فلابد من العلاج داخلياً وتوجد وصفة من التراث العربي وهي 50 جرام حلبة مطحونة ، 50 جرام ترمس مطحون ، نصف الكمية يعني 25 جرام دقيق يخلطوا معاً ونأخذ منهم ملعقة تعمل ماسك بحيث تكون مثل العجينة وتترك نصف ساعة علي الوجه . هذا يدبل حب الشباب بمعني يزيل الموجود وفي الوقت نفسه يمنع إعادة تكوينه مع تقليل الاحتواء علي الدهون والأملاح في الوقت نفسه تقلل الملح الإنسان له كمية ملح محددة هي 6 جرام ملح في اليوم .

أثر حب الشباب

س : ما هو علاج أثر حب الشباب ؟

جـ : يوضع علي المناطق التي بها أثر حب الشباب خل مع الرمان أو منقوع الترمس بمعني المر أو السائل من منقوع الترمس يعمل به ماسك ولكنه محتاج لفترة طويلة .

شد البشرة

سيدنا رسول الله يقول ائتدموا بالزيت و ادهنوا به فإنه من شجرة مباركة .
ائتدموا معناها ( الغموس ) و إنما ادهنوا به معناها دهان الوجه بزيت الزيتون . وهذا مهم جداً بالنسبة للسيدات لأنه يشد البشرة .
زيت الزيتون مع عسل النحل مع جزء من صفار البيض أو جزء من الزبادي يعمل به ماسك ( قناع ) أطول فترة ممكنة .
و للعلم زيت الزيتون المصري أفضل زيت لأنه يتم بالعصر على البارد .

مفتحات البشرة

س: ما الرأي في استخدام مفتحات البشرة ؟
جـ: جميع المفتحات الكيميائية خطأ ومضرة لأنها تؤثر في تكوين الصبغات تحت الجلد.

تجاعيد الوجه

العلاج :
زيت الزيتون يزيل التجاعيد و في نفس الوقت يؤخر الشيب ولذلك حديث رسول الله eيقول ائتدموا بالزيت و ادهنوا به فأنه من شجرة مباركة .
زيت الزيتون يحافظ على المورثات وجاء في القرآن . " و شجرة تخرج من طور سيناء تنبت بالدهن و صبغ للأكلين ". و كلمة صبغ للأكلين هي الكرموسومات أو المورثات .

البقع في الوجه

علاجه زيت الزيتون .

علاج النمش

سيدنا رسول الله eعالج النمش بالورث عبارة نبات و الزعفران يوضع عليهم أي مادة دهنية و يدهن بهم و فعلاً يزيل النمش و الكلف . الرسول عليه الصلاة و السلام نهى عن غسل ملابس الإحرام بالورث و هو نوع من أنواع النباتات التي لها رائحة طيبة و عطرية .
1 جرام ورث مع زيت زيتون ، يدهن به ويكرر ذلك لفترة طويلة .
س : لماذا نهى الرسول eعن غسل ملابس الإحرام ؟
جـ : لأنك محرم .

الهالات السوداء تحت العين و كسل و دهون على الكبد

س: كيف تكون هناك دهون على الكبد ؟ وما هو السبب الذي يؤدي إلى ذلك ؟
جـ: دائماً الناس تأكل و تركن إلى الراحة . و تأكل أكثر من الكمية التي تحتاجها و يبدأ ترسب دهون حول الأعضاء ضمنها الكبد . و يتم التبادل بين خلايا الكبد في وسط مائي فالدهون تعوق التبادل ، و عندما يحدث إعاقة للتبادل فإن الهضم الذي يتم في 3 ساعات يتم في 6 ساعات أو 7 ساعات . معنى هذا أن هناك عسر في الهضم . في الوقت نفسه الإنسان بعد ما يأكل يجد أنه يريد الذهاب إلى السرير لينام ( كسل ) نام و استيقظ من النوم كأنه لم ينم ، بعد الأكل توجد انتفاخات كل هذا نتيجة الكبد الدهني . فرصة كبيرة جداً في نهار شهر رمضان نتخلص من هذا الكبد الدهني و نزيد القدرة على التخلص من السموم . هذه الحركة تجعل الكبد يحول كل هذه السموم غير الذائبة إلى سموم ذائبة تنزل في البول .

و عندما يمشي الإنسان فإنه يجبر السموم على الخروج في العرق لذا فالحركة و النشاط و المشي دائماً سواء في رمضان أو غير رمضان حاجة مطلوبة .

يقول الحق تبارك و تعالى ( لقد خلقنا الإنسان في كبد ) . قانون خلق الإنسان إنه يتعب و يجد و يجتهد ، و من ركن إلى الراحة فقد خرق قانون خلق الإنسان . الأفضل في الصيام الحركة الحركة الحركة و ليس السكون، فإن كثير جداً من لزوجة الدم تزيد و الإنسان يصبح معرض للجلطات .

الهالات السوداء و الحبوب اللي تحت العين

الهالات السوداء تحت العين دائماً كبد دهني ، يساهم الصيام في حلها لأنه يستهلك من المخزون . إذا تناول الإنسان سحوره الساعة 4 فهو يستهلك من المخزون ، و يجب أن يمشي لأن سيدنا رسول الله e كان لا يركن إلى الراحة بعد صلاة العصر . بالذات في أثناء الصيام ، و في الأيام العادية بعد العشاء أي بعد طعام العشاء لا يركن إلى الراحة في الصيام كان يمشي بعد صلاة العصر مقدار الزهراوين مقدار ساعة و نصف أو تزيد (الزهراوين هي قراءة سورتي البقرة و آل عمران ) ، و يستخدم زيت الزيتون و كذلك
الاملج 3 جرام لكي يعالج الكبد الدهني بسرعة ، يشرب أو يبلع بالماء مع زيت الزيتون مع المشي ليزيل الهالات السوداء تماماً لأن ذلك نتيجة كبد دهني . و الكبد هو المسئول عن عملية التلوين بالإضافة إلى الزوائد الموجودة فلابد من إزالة الزوائد أو الحبوب بالليزر لأنه ممكن يكون فيروس حتى لا ينتشر

الهالات السوداء

غالباً يرجع وجود الهالات السوداء تحت العين إلى كبد دهني و كذلك تؤثر كثرة السهر .
علاجها :
استخدام زيت الزيتون . و كذلك أكل الأسماك المشوية مرتين في الأسبوع مثل السمك البوري و المشي يوم بعد يوم نصف ساعة .
استخدام الاملج يزيل الدهون من الكبد بسرعة جداً عن أي دواء ، كما أنه يفتح البشرة لسبب أنه يحسن إنتاج المواد التي تصبغ الجلد من الكبد .

الشعر الأبيض والرموش والحواجب البيضاء


بالنسبة للرموش والحواجب حدث لها أكسدة لا ينفع معها شيء أما بالنسبة للشعر يقول رسول الله غيروا الشيب بالحناء ولكن بجانب الحناء يجب المداومة علي دهان الشعر يومياً بزيت الزيتون .

ويقول الرسول خالفوا اليهود وغيروا الشيب بالحناء . تخضبوا بالحناء فإنها تزيد من جمالكم ونكاحكم .

نكاحكم لماذا ؟ لأن من المعروف أن الحناء تزيد من الهرمونات LH , FSH الموجودة في الغدة النخامية وهي تزيد من قدرة الرجل والمرأة . وهذا لأي نوع من أنواع الحناء ولذلك كان الفلاحين والصعايدة يحنوا العرسان .

ثم أن شمال أفريقيا والدول العربية الشمالية غنية بأشجار الزيتون ويتوافر لديهم زيت الزيتون بكثرة ويقول الرسول ادهنوا بالزيت وائتدموا به فإنه من شجرة مباركة . ومن المعروف أن الدهان بزيت الزيتون يؤخر ظهور الشيب لذلك حث الرسول علي الاعتناء بالشعر ومداومة دهانه بزيت الزيتون لأن الشعر جزء من الجسم الإنساني .

وكثير من الناس يعاني من نقص الشعر أو سقوط الشعر وكل هذا من الأنيميا . والأنيميا نقص حديد وهناك توازن بين الحديد والزنك ولذلك أنيميا نقص الحديد دائماً معها أنيميا نقص الزنك والشعر يسقط من نقص الزنك ، والنباتات الخضراء تعالج الأنيميا .

والعناية بالشعر في تقصفه أو فروة الرأس بها قشرة أو ملتهبة فيوجد نبات أسمه الأملج يستخرج من زيت أملا . نحضر منه 5 جرام أو 3 جرام ثم نضع عليه ماء يغلي ثم نأخذ المستخلص المائي بعدما يبرد ويدلك به فروة الرأس ويترك نصف ساعة وبعد ذلك يغسل بصابون زيت الزيتون أو أي شامبو أطفال لا يوجد به كيماويات .

رسول الله كان دائما يدهن الشعر بزيت الزيتون والسيدة عائشة كانت تدهن بزيت الزيتون + زيت اللوز وزيت الجرجير بنسبة 2 : 1 : 1 بمعني 2 زيت زيتون + 1 زيت لوز + 1 زيت جرجير كذلك 2 زيت زيتون + 1 زيت لوز يدلك به فروة الرأس مع النوم بذلك طوال الليل ثم في الصباح يغسل الشعر بصابون زيت الزيتون أو شامبو الأطفال وبذلك عولج الشعر داخلياً عن طريق مقاومة الأنيميا ولابد من السلطة الخضراء في الطعام بالإضافة إلي ثمرة بنجر يومياً تبرئ الأنيميا .

العلاج :

3 جرام أملج نضع عليه ماء يغلي ثم نأخذ الماء بعد أن يصبح دافئاً ندلك به فروة الرأس مرتين اسبوعياً ويترك ساعة بعد ذلك يغسل بصابون زيت الزيتون أو شامبو أطفال كذلك يعمل للشعر حمام زيت مرة أو مرتين في الأسبوع 2 ملعقة زيت زيتون + 1 ملعقة زيت لوز .
تساقط جوانب الشعر :
هذا يستلزم معالجة الأنيميا أولاً . ويستخدم صابون زيت الزيتون أو شامبو الأطفال . ويستخدم 3 جرام من الأملج عليه ماء مغلي ، وعندما يبرد نأخذ المستخلص المائي يدلك به فروة الرأس تدليك جيد جداً وبعد ذلك يعمل حمام زيت زيتون مع زيت اللوز .

الثعلبة


العلاج :
الثوم مضاف عليه زيت الزيتون يؤخذ المستخلص من الثوم وزيت الزيتون ويستخدم يوم بـعد يوم .
سقوط الشعر :
هو نسيج من أنسجة الجسم ، و دائماً الذي يشتكي من تساقط الشعر عنده أنيميا والغريب أننا نعتقد أن أكل اللحوم هو الأساس ونهمل الخضراوات . إن الشعب الأمريكي يأكل من 3.5 كجم إلي 5.5 كجم خضراوات طازجة ، بينما نحن نهمل أكل الخضراوات . أولاً نعالج الأنيميا وبعد ذلك نهتم بالعناية بالشعر . طبق سلطة أساسي مرتين يومياً مع ثمرة بنجر صغيرة تؤكل طازجة ولا تؤكل مستوية لكي تعطي كمية كبيرة من الحديد و طبق السلطة يوزن كل عناصر الحديد والنحاس والزنك لذلك فإن سبب تساقط الشعر يرجع إلي نقص الزنك ولا نستطيع أن نوزنهم إلا عن طريق الخضراوات بعد ما يتحسن الغذاء نستخدم الأملج .

الشعر الخشن

زيت الزيتون مع زيت اللوز ، ويستخدم الأملج والأملج عبارة عن عشب يوضع عليه ماء مغلي ثم نأخذ المستخلص المائي ويدلك به فروة الرأس وبهذا يقلل من سقوط الشعر بالإضافة إلي أنه ينعمه وبعد ذلك يعمل حمام زيت 2زيت زيتون + 1 زيت لوز .

قشر الشعر

قشر الشعر علاجه الأملج 3 جرام تضع عليه ماء مغلي وعندما يبرد يدلك به فروة الرأس ونضيف عليه نقطتين من الخل العادي علي المقدار السابق . ويستخدم صابون زيت الزيتون ويشطف الشعر بماء عليه نقطتين خل . والخل مبارك لأنه كان ايدام الأنبياء من قبل و" الإيدام " هو الغموس . وكان رسول الله عندما يدخل علي السيدة عائشة رضي الله عنها كان يقول لها عندك خل نعم الإيدام الخل ، وعندما كان يحضرله الملح والخل كان يقول يا عائشة إيدامين في طعام واحد . والخل فيه المركب الوسطى في هضم الكربوهيدريت وهضم البروتين وهضم الدهون وصفة الخل هو مركب تعويضي للنقص .

سقوط جميع شعر الجسم مع سقوط شعر الرأس بالكامل


ممكن يكون ثعلبة وقد قلنا من قبل علاجه ولكن الحالة غير واضحة . لو أن السقوط عادي يتساقط الشعر كثيراً ولأن الشعر نسيج من الجسم فلابد أن نعالج الأنيميا لأن غالباً سقوط الشعر يصاحبه أنيميا ، فالعلاج الخضراوات الكثيرة مع ثمرة بنجر يومياً تؤكل نيئة ثم 3 جرام يعني ملعقة أملج نضع عليه ماء يغلي ثم بعد أن يبرد قليلاً ويصبح دافئ تدلك به فروة الرأس .

وإذا كان السبب ثعلبة فالعلاج الناجح ثوم مع زيت زيتون ثم تثقب المنطقة بإبرة أنسولين وتدهن بها وهذا العلاج ناجح جداً ولكن عن طريق طبيب .

الحقوق محفوظة

فوائد لعلاج حب الشباب :





المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد لعلاج العديد من الأمراض هدية لكم : lamar مملكة الأعشاب وأسرارها 4 10-09-2017 11:58 AM
فوائد لعلاج إصفرار الأسنان : lamar مملكة الأعشاب وأسرارها 12 11-08-2016 11:50 AM
سحر ربط الشباب وعوارضه شمهورش مملكة الفوائد والمجربات الصحيحة 6 03-16-2012 12:06 PM
حب الشباب بنت مستوره مملكة الأمراض المستعصية وجمال المرأة 4 11-01-2011 11:46 AM
علاج حب الشباب : المحبة مملكة الأعشاب وأسرارها 1 03-13-2011 08:19 PM



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:18 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.