العودة   مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك > قسم الدكتورة سهام الغامدي للعلاج بالاعشاب الطبية > مملكة الأعشاب وأسرارها

مواضيع مميزة

المواضيع الجديدة المشاركات الجديدة

03-06-2011, 05:17 AM
الشيخة سناء الفلكية
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 734
فوائد فيتامين e :



[frame="1 98"]
فيتامين
e
[/frame]


توصلت دراسة الى ان فيتامين إي زاد احتمالات الاصابة بجلطة دموية أو نزيف في الدماغ بنسبة 22 في المئة مقارنة مع الأشخاص الذين لا يتناولون هذا الفيتامين. وكان الخطر ضئيلا على العموم إذ تتمثل مسؤوليته في إضافة جلطة دموية واحدة لكل 1250 شخصا يتناولون فيتامين إي.

وتعتبر الجلطة الدموية أقل انواع الجلطات شيوعا وهي تحدث عندما ينفجر شريان ضعيف يزود الدماغ بالدم مؤديا الى تلف في المخ. كما وجدت الدراسة التي اجراها خبراء من كلية الطب في جامعة هارفرد الاميركية ان فيتامين إي يستطيع في الحقيقة ان يخفض بنسبة 10 في المئة خطر الاصابة بأكثر انواع الجلطات انتشارا وهي السكتة الإفقارية أو الجلطة الصغرى. فان هذه الجلطة مسؤولة عن 70 في المئة من الاصابات وتحدث عندما تمنع خثرة دموية وصول الدم الى الدماغ.

واكتشف العلماء ان فيتامين إي يستطيع ان يخفض خطر الاصابة بما يعادل سكتة إفقارية واحدة لكل 476 شخصا يتناولون الفيتنامين. ولكنهم نبهوا الى ان نمط الحياة الصحي وابقاء ضغط الدم ومستوى الكولسترول منخفضين أجدى وأشد فاعلية بكثير في خفض خطر الاصابة بالسكتة الافقارية من تناول فيتامين إي.

يصاب اكثر من 111 الف شخص بجلطة من نوع ما كل عام في بريطانيا حيث تأتي الجلطات بالمرتبة الثالثة بين اسباب الوفاة. وكثيرا ما تورث لدى الذين ينجون منها عوقا دائما.

اشتمل البحث الذي نشر في المجلة الطبية البريطانية على تسع دراسات على نحو 1.2 مليون شخص لتقصي العلاقة بين فيتامين إي والجلطة


فوائد فيتامين e :

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


DMCA.com Protection Status

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.