العودة   مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك > قسم الدكتورة سهام الغامدي للعلاج بالاعشاب الطبية > مملكة الأعشاب وأسرارها

مواضيع مميزة

المواضيع الجديدة المشاركات الجديدة

03-06-2011, 05:14 AM
الشيخة سناء الفلكية
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 734
فوائد التوت الأزرق :



التوت الأزرق

أظهرت دراسة جديدة لعلماء معهد نيوزيلاند لأبحاث النبات و الغذاء أن استهلاك مستخرج التوت الأزرق قد يمنع تضرر عضلات الجسم الناجم عن تأثيرات الإفراط في ممارسة التدريبات البدنية .

و يقوم مستخرج التوت الأزرق بمنع تضرر خلايا العضلات الناتج عن التعرض للإجهاد التاكسدي و ذلك بسبب احتوائه على مركبات مضادة للأكسدة .

و من المعروف أن التوت الأزرق يعتبر من أغنى مصادر مركبات البوليفينول المضادة للأكسدة و التي تتضمن العديد من الأنواع مثل الأحماض الفينولية و التانين و الفلافونول و الانثوسيانين .

و أظهرت العديد من الأبحاث السابقة الفوائد الصحية الكبيرة للتوت الأزرق منها تقليل مستوى الكوليستيرول و الوقاية من العديد من أنواع السرطان و أمراض تحلل الأعصاب مثل مرض الزهايمر .

و أجرى علماء الدراسة الحالية اختبارات على خلايا العضلات حيث تم تعريضها لتركيزات مختلفة لمستخرجات الفاكهة بالإضافة إلي عنصر الكالسيوم و الذي يحدث الضرر بالخلايا العضلية .

و أظهرت النتائج أن مستخرج التوت الأزرق ساعد على وقاية الخلايا العضلية من التأثيرات الضارة للكالسيوم و الإجهاد التاكسدي .

و يقول العلماء أنهم بحاجة لإجراء المزيد من الأبحاث على الجسم البشري لتأكيد نتائج الدراسة و لكنهم مقتنعون حتى الآن من أن استهلاك مستخرج التوت الأزرق قد يقي من تضرر العضلات الناتج عن الإفراط في ممارسة التدريبات البدنية .


فوائد التوت الأزرق :

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


DMCA.com Protection Status

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.