العودة   مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك > قسم الدكتورة سهام الغامدي للعلاج بالاعشاب الطبية > مملكة الأعشاب وأسرارها

مواضيع مميزة

المواضيع الجديدة المشاركات الجديدة

03-06-2011, 05:07 AM
الشيخة سناء الفلكية
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 734
فوائد الفلفل الأسود :




الفلفل الأسود

الفلفل الأسود Black Pepper واسمه العلمي piper nigrum هو نبات متسلق من فصيلة Piperaceae. ويستعمل كنوع من التوابل. والثمرة نفسها تنتج الفلفل الأبيض والأحمر والأخضر. وينمو بريا في الهند ويزرع في جزر الهند الشرقية والغربية و الملايو و ملابار و سيام.

Piper nigrum from an 1832 print والفلفل الأسود والأبيض كلاهما ينتجان من نفس النبات. وللحصول على الفلفل الأسود تصحن العنبة المجففة الكاملة ، أما إذا أريد الفلفل الأبيض ، فإن الأمر يتطلب إزالة الغلاف الخارجي من العنبة وصحن البذور فقط. وهناك نبات يدعى Amalgo وهو نوع من الفلفل ذي أوراق خشينة ، وهو عبارة عن شجيرة تنمو على تلال جامايكا ، ونذكر من أنواع الفلفل الأخرى ، الفلفل المجري ، و الفلفل الأحمر ، وغيرها.

تاريخ


وهو كرمة عرفها قدماء الإغريق جيدا. ولقد جاء الفلفل في العصور الوسطى في المرتبة الثالثة بعد الذهب ، والفضة. ويروى التاريخ أن ملك القوط الذي حاصر روما ، رفض أن يسحب قواته ، إلا إذا دفعت له فدية مقدارها 5.000 رطل من الذهب أو 3.000 من الفلفل الأسود. ولقد ربحت جنوا والبندقية ثروات ضخمة من تجارة الفلفل ، كما كان يقبل التعامل به في الضرائب في العصور الوسطى.


فوائد الفلفل الأسود :

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


DMCA.com Protection Status

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.