العودة   مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك > قسم الدكتورة سهام الغامدي للعلاج بالاعشاب الطبية > مملكة الأعشاب وأسرارها

مواضيع مميزة

المواضيع الجديدة المشاركات الجديدة

03-06-2011, 05:04 AM
الشيخة سناء الفلكية
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 734
فوائد,الفلفل الأحمر :



الفلفل الأحمر

الفلفل الأحمر هونبات حولي من الفصيلة الباذنجانية ، يزرع في المناطق الحارة في العالم، وهو من النباتات العشبية المعمرة. يصل ارتفاع الساق إلى 150 سم، وهى غزيرة التفريع ذات فروع مضلعة الشكل خضراء اللون تحمل أوراقا قليلة بيضاوية الشكل، وأما الأزهار فصغيرة الحجم تخرج في مجموعات لونها أبيض أو أرجوانى، والثمار رفيعة مدببة القمة لونها أحمر بعد النضج تحتوى على بعض الجلوكسيدات الملونة وفيتامين ج وزيت طيار مجهول التركيب ومادة فعالة بنسبة 2 % وصبغ الكاروتين، ومن المعروف أن المادة الفعالة ذات الطعم الحريف تزداد شدتها كلما أصبحت الثمرة تامة النضج الأجزاء المستعملة الثمار تستعمل كمنشط فعال للجسم، فهي تنشط الدورة الدموية وتقوى الجهاز العصبي وتفتح الشهية وتعالج عسر الهضم وتساعد على إفراز العرق والشطة أو الفلفل الأحمر مضاد للجراثيم يصنع منه معجون أو مرهم لعلاج الروماتيزم والتهاب المفاصل تخفف من 5 ـ 10 نقاط من صبغة الفلفل الأحمر(الشطة) في نصف فنجان ماء ساخن، ويؤخذ المزيج لتنشيط الدورة الدموية .

وصفة طبية

يضاف 25 جراما من مسحوق الفلفل الأحمر (الشطة) إلى 500 مل من زيت عباد الشمس ويسخن المزيج لمدة ساعتين، ويوضع منه كمية صغيرة على الجلد الذي يحيط بالقرحة الدوالية لتشجيع جريان الدم بعيدا عن المنطقة المتقرحة .

فوائده


هاضم ومنشط للعصارة المعدية وله تاثير علي دهون الدم ومنشط للأوعية الدموية . طارد للأرياح ومعرق ومفيد في الربو والبرد وإلتهاب الشعب الرئوية ومنشط وضد الأورام ومجدد لخلايا جهاز المناعة في الدم والطحال والأنسجة الليمفاوية ومنشط لإفراز مركبات الأجسام المضادة (immunoglobulins) التي تحسن جهاز المناعة. غني بفيتامين ج ومضادات الأكسدة المقاومة للبرد.

الاضرار الناجمة من الإفراط فى تناوله

ينصح بعدم الإفراط في تناول الفلفل الأحمر خلال الوجبات الغذائية لأنها تعمل على ظهور البواسير مع طول فترة تناولها بكثرة ، ولذلك يجب تناولها باعتدال أحيانا تكون بذور الشطة الفلفل الأحمر سامة، لذا يجب تجنبها يجب عدم تناول الفلفل الأحمر أثناء الحمل والإرضاع.


فوائد,الفلفل الأحمر :

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


DMCA.com Protection Status

Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.