بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُّبِينًا





الكشف والعلاجات والاستشارات

الاتصال بالشيخ الدكتور أبو الحارث

الجوال

00905397600411

اضفنا على الماسنجر على البريد التالي

alasrar1111@yahoo.com

alasrar1111@hotmail.com



مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك مملكة الرقية الشرعية
كل ما يتعلق بالرقية الشرعية التي لن تجدها بكتاب

العين شرح كامل عنها :

قديم 02-09-2011, 07:22 PM
معلومات العضو
عضو جديد

إحصائية العضو






 

بتوول غير متواجد حالياً

 


المنتدى : مملكة الرقية الشرعية
افتراضي العين شرح كامل عنها :


بسم الله الرحمن الرحيم

1- إن الذي يتمشى على طريقة أهل السنة أن العين إنما تضرّ عند نظر العائن ، بعادة أجراها الله تعالى ، أن يحدث الضرر عند مقابلة شخص لآخر ، كما قال الخطابي : والحق أن الله يخلق عند نظر العائن إليه وإعجابه به إذا شاء ما شاء من ألم أو هلكة ، وقد أخذ مثالاً على ذلك بعض أنواع الأفاعي المشهورة بأنها إذا وقع بصرها على الإنسان هلك ، ?وقد أشار -صلى الله عليه وسلم- إلى ذلك في حديث أبي لبابة ، الذي أخرجه البخاري ، في بدء الخلق عند ذكر الأبتر وذي الطفتين ، قال :

" فإنهما يطمسان البصرَ ويُسقِطان الحبَلَ " .

وهذا تفسير للعين من باب القوى والخواص في الأجسام والأرواح ، ولشدة ارتباطها بالعين بحيث تصبح تؤثّر في البدن بمجرّد الرؤية ، وليس مراد الخطابي بالتأثير المعنى الذي يذهب اليه الفلاسفة فإنهم يردون ذلك الى النفس دون ذكر مشيئة الله والعادة التي أجراها الله في خلقه كي تاثّرالعين .

2- من المعلوم أن الإنسان يلازمه قرين من الشياطين ، وإذا ما نظر العائن بعين الحسد دون أن يذكر الله تعالى فكأنما أفسح المجال لمن حضر معه أي الشيطان أن يمضي لإيذاء هذا المعيون ، وقد جاء في مسند أحمد قول النبي -صلى الله عليه وسلم- :

" العين حقّ ويحضُرُها الشيطان وحسدُ ابن آدم " .

فالذي نفهمه من الحديث أنها عين من نظر الجن الذي سرعان ما يؤثر في بدن المعيون بالآلام التي نراها عادة في المسحور والتي لا يجد الطب لها تفسيراً . ولذلك كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يتعوّذ من عين الجان ثم أعين الإنس كما ورد في الحديث الذي رواه الترمذي .

3-هناك حديث نبوي يرويه البخاري يقول فيه رسول الله -صلى الله عليه وسلم- :

" الْعَيْنُ حَقٌّ وَنَهَى عَنِ الْوَشْمِ * ؟

هل من مناسبة بين العين والنهي عن الوشم في هذا الحديث ؟

أولاً نود أن نعرّف الوشم وهو : أن يغرز إبرة أو نحوها في موضع من البدن ، حتى يسيل الدم ثم يحشى ذلك الموضع بالكحل أو حبر خاص فيخضرّ ، وهو محرم في الشريعة أصلاً بسبب تغيير الخلقة ، أما فيما يختص بالعلاقة ما بين العين والوشم ولماذا أتيا في نفس الحديث ، يقول ابن حجر في كتابه ( فتح الباري ) وقد ظهرت لي مناسبة بين هاتين الجملتين ، لم أر من سبق إليها ، وهي أن من جملة الباعث على عمل الوشم تغير صفة الموشوم لئلا تصيبه العين ، فنهى عن الوشم مع إثبات العين ، وأن التحيل بالوشم وغيره لا يفيد شيئاً و الملجأ هو الله في التعوذ من العين .

الحقوق محفوظة

العين شرح كامل عنها :





المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
5 آيات لفك الكرب غفل عنها المسلمون ؟!! روزكنزي مملكة السور والآيات والأسماء الحسنى 7 12-08-2013 03:35 PM
العين والحسد شرح كامل 00905397600411 الخاتم السليماني مملكة الفوائد والمجربات الصحيحة 0 01-05-2012 10:21 PM
خديجة بنت خويلد رضي الله عنها : الخاتم السليماني مملكة الاسلامية العامة 1 09-28-2011 11:49 AM
آمنة بنت وهب رضي الله عنها : الخاتم السليماني مملكة الاسلامية العامة 0 09-28-2011 02:24 AM
خديجة رضي الله عنها وأرضاها : الخاتم السليماني مملكة الصلاة على الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم 0 09-11-2011 03:22 AM

قديم 02-09-2011, 10:03 PM
معلومات العضو
مشرف

إحصائية العضو






 

العقيق اليماني غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : بتوول المنتدى : مملكة الرقية الشرعية
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

الحقوق محفوظة







التوقيع

أستغفر الله العظيم الذي لااله الا هو الحي القيوم وأتوب اليه

قديم 02-10-2011, 02:27 AM
معلومات العضو
عضو مميز

إحصائية العضو






 

بسام خليل غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : بتوول المنتدى : مملكة الرقية الشرعية
افتراضي

شرح وافي ومفصل ... بارك الله فيكم وانار طريقكم وسدد خطاكم ...

الحقوق محفوظة









الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:22 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.