العودة   مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للروحانيات والفلك > مملكة الشيخ الدكتور أبو الحارث للفلك > مملكة القصص الواقعية

مواضيع مميزة

المواضيع الجديدة المشاركات الجديدة

01-27-2011, 10:16 PM
روزكنزي
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 13,112
ورطة تساوي وزنها ذهبا


بسم الله الرحمن الرحيم

دخل أحد السلف أحد المزارع ..وكان جائعآ متعبآ فشدته نفسه إلي أن يأكل ،،وبدأت معدته تطلب الاكل ...فأطلق عينيه في الاشجار فرأي تفاحة ،
فمد يده إليها ثم أكل نصفها ، بحفظ الله ورعايته ،، ثم شرب من ماء النهر المطل علي المزرعة ,,,ولكنه أنتبه بعد ذلك من غفلته ،،بسبب الجوع ، وقال
لنفسه : ويحك !! كيف تأكل من ثمار غيرك دون أستئذان ؟؟
وأقسم علي نفسه ، ألا يرحل حتي يدرك صاحب المزرعة يطلب منه تحليل
ما أكله ...من هذه التفاحة ,, فبحث عن داره حتي وجده

فطرق عليه الباب ..فلما خرج صاحب الدار سأله عما يريد ؟
قال صاحبنا :
دخلت بستانك الذي بجوار النهر ..وأخذت تفاحة منه ,,وأكلت نصفها
،ثم تذكرت أنها ليست لي ، وأريد منك أن تعذرني في أكلها ، وأن تسامحني علي هذا الخطأ !!
قال صاحب المزرعة : لا ...لن أسامحك ولا أسمح لك أبدآ ،، إلا بشرط واحد !
قال صاحبنا : (وهو ثابت بن النعمان ) وما هو هذا الشرط ؟؟
قال صاحب المزرعة : أن تتزوج أبنتي !!!
فقال ثابت : أتزوجها !!!!!!!!
أمري لله ..حتي تبرأ ذمتي منك .
فقال صاحب المزرعة : ولكن انتبه !! إن ابنتي عمياء ..لا تبصر
خرساء لا تتكلم ،، وصماء لاتسمع .

وبدأ ثابت بن النعمان يفكر ويقدر ...أنعِم بها من ورطة !!!!
ماذا يفعل ؟؟؟
ثم علم أن الابتلاء بهذه المرآة ..والاهتمام بشأنها ، وتربيتها ، وخدمتها
خير من أن يأكل من صديد جهنم ، بعد أن كان هذا شرط الرجل .
وما الايام ،و ما الدنيا إلا أيامآ معدودات ، فقبل الزواج علي مضض وهو يحتسب الاجر والثواب من الله رب العالمين .
وجاء يوم الزفاف الموعود ! وقد غلب الهم علي صاحبنا وهو يفكر
: كيف أدخل علي إمرأة عمياء ..ولاتتكلم ..لاتبصر ..ولاتسمع !!!
فاضطرب حاله وتمني لو ابتلعته الارض قبل هذه الحادثة .
وقال : لا حول ولا قوة إلا بالله ..وإنا لله وإنا إليه راجعون .

ودخل عليها يوم الزفاف .,,فإذا بهذه المرأة تقوم إليه ,,وتقول له : السلام عليك ورحمة الله وبركاته ..فلما نظر إليها ..تذكر ما قرأه وتخيله عن
الحوووور العين في الجنة !!!!
قال بعد صمت وهو مصدوم : ما هذا ؟؟ إنها تتكلم ،وتسمع ، وتبصر ،
فأخبرها بما قاله له أبيها ....
فقالت : صدق أبي !! ولم يكذب !
قال : أصدقيني ..لم أفهم ؟
قالت : أبي قال عني إنني خرساء ، لآنني لم أتكلم بكلمة حرام .ولا تكلمت
مع رجل لايحل لي ...وإنني صماء لآنني ما جلست في مجلس فيه نميمة وغيبة ولغو ...وإنني عمياء ، لآنني لم أنظر لرجل لايحل لي
فانظروا واعتبروا بحال هذا الرجل التقي ..والذي بسبب تفاحة رزقه الله بامرأة علي قدر تقواه !!!

01-28-2011, 01:22 AM
فقير لله
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: ارض الله الواسعة
المشاركات: 1,222

بسم الله الرحمن الرحيم ...يال روعه وجمال هذه القصه ...جزاك الله كل خير ..تحياتي

01-28-2011, 01:55 AM
روزكنزي
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 13,112

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

01-28-2011, 04:22 PM
روزكنزي
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 13,112

ويزيدك نعيم يا أخي بسام ..أسأل الله ألا تحرم من فضله

01-31-2011, 05:39 AM
بسام خليل
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 1,785

الالالالالالالالالا يقول المثل ... اللي يعيش يااااااااااااماااااااااااااا يشووووووووووف ...

01-31-2011, 03:12 PM
روزكنزي
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 13,112

تسلمي أختي نور ..ودمت أخي بسام

02-02-2011, 04:58 AM
بسام خليل
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 1,785

ادام الله لنا هذا المنتدى ... لانه هو الملتقى ..

02-04-2011, 02:03 PM
روزكنزي
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 13,112

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك

07-14-2012, 11:49 AM
روزكنزي
كبار الأعضاء
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 13,112

سلمت لنا للمرور المميز
أهلا بك في أسرار


ورطة تساوي وزنها ذهبا

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع



Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.